الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / انستقرام / ٤ طرق لبداية مشروعك على الانستقرام

٤ طرق لبداية مشروعك على الانستقرام

هل يراودك سؤال عن كيفية استخدام الانستقرام لمشروعك الخاص؟

استخدم الخطط الصحيحة التي تساعدك على إنشاء سمعة خاصة بمشروعك إضافة إلى التفاعل مع الجمهور و تعريف جماهير جديدة على ما تفوم به. في هذا المقال سنتعرف على أهم ٤طرق التي يمكنك من خلالها استخدام انستقرام كأداة تسويقية لمنتجاتك و خدماتك.

١# زيادة التفاعل عن طريق مسابقة عبر الانستقرام.

تعتبر المسابقات الطريقة الأمثل لجلب الأنظار على حسابك و زيادة التفاعل مع متابعيك و هذا يعني أيضاً زيادة ملحوظة لعدد المتابعين. فعلى سبيل المثال قامت احدى الشركات بتنظيم مسابقة حيث سيحصل الفائز فيها على رسمة لأحد الفنانين المشهورين و في هذه المسابقة شرط للرجوع إلى المدونة الخاصة بالشركة. هذه المسابقة تأتي بالعديد من الفوائد على المشروع حيث أنها تثير اعجاب الجماهير مما يجعلهم يتابعون الحساب ثم الانتقال إلى المدونة مما يزيد من التفاعل عليها أيضاً.

٢# صور مقطع فيديو للتعريف عن مشروعك.

لمقاطع الفيديو دور كبير في جذب انتباه المتابعين على حسابات الانستقرام، حيث ينصح بتصوير مقطع فيديو أو تجميع عدة صور في مقطع صغير يلخص قصة مشروعك. تشير الدراسات و الاحصائيات أن ٧١٪ من خبراء التسويق يؤمنون بأهمية مقاطع الفيديو و تأثيرها على معدل المشاهدات. من جهة أخرى يتيح تطبيق انستقرام امكانية تصوير مقاطع الفيديو الذي يترواح حجمه ما بين ٣ إلى ١٥ ثانية و التي تعتبر كافية لجذب انتباه المشاهد لمنتجاتك.

Un doux moment de pause…l'éclosion d'une fleur de cerisier #flowerfriday #loccitane #loveloccitane

A video posted by L'OCCITANE France (@loccitanefr) on

٣# ابدأ بالاعلانات على انستقرام.

اتاحة شبكة انستقرام مؤخراً الاعلانات عبر تطبيقها حيث يمكنك الترويج لمنتجاتك بتحديد الجمهور المستهدف و من أي منطقة و ما هي الفئة العمرية التي تود أن يظهر لها الاعلان، حيث تعتبر هذه الطريقة الأسهل للوصول لجمهور محدد لكن يجب أن يكون الاعلان عاكساً للهوية التي تسعى لأن تظهر به الشركة أو المنتج الخاص بك ليعطي العملاء حس الاستفادة من ما تعرضه من منتجات.

ms-notepad-ad

٤# دع صور متتجاتك تخبرهم عنها.

دائماً ما يُلاحظ أن جمهور الحسابات على الانستقرام غالباً ما يتفاعل مع الصور الجميلة المبدعة و الملفتة للانتباه و هذه الصور يمكنها أن تزيد من معدل عملائك المباشرين.

New at Muse: BRUNCH ON SUNDAYS!!! ❤️

A photo posted by Muse Berlin (@museberlin) on

تعتبر الشركات و المؤسسات الانستقرام هو الوسيلة الأمثل للوصول لجماهيرهم بطريقة بصرية أو عبر الصور لكن للأسف أن العديد من هذه الشركات لا يضع استراتيجية واضحة للعمل ضمنها على مواقع التواصل الاجتماعي فترى أن مواعيد النشر غير منتظمة ناهيك عن أن الصور لا تحمل تصميم معين يضمن هوية الشركة أو المؤسسة.

المصدر

هل يراودك سؤال عن كيفية استخدام الانستقرام لمشروعك الخاص؟ استخدم الخطط الصحيحة التي تساعدك على إنشاء سمعة خاصة بمشروعك إضافة إلى التفاعل مع الجمهور و تعريف جماهير جديدة على ما تفوم به. في هذا المقال سنتعرف على أهم ٤طرق التي يمكنك من خلالها استخدام انستقرام كأداة تسويقية لمنتجاتك و خدماتك. ١# زيادة التفاعل عن طريق مسابقة عبر الانستقرام. تعتبر المسابقات الطريقة الأمثل لجلب الأنظار على حسابك و زيادة التفاعل مع متابعيك و هذا يعني أيضاً زيادة ملحوظة لعدد المتابعين. فعلى سبيل المثال قامت احدى الشركات بتنظيم مسابقة حيث سيحصل الفائز فيها على رسمة لأحد الفنانين المشهورين و في هذه المسابقة…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن منى الدجني

منى الدجني
خريجة إعلام علاقات عامة/ جامعة قطر، مكون محتوى في الإعلام الاجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*