الرئيسية / التسويق / سناب شات تتوقع أرباحاً مضاعفة نهاية العام الحالي

سناب شات تتوقع أرباحاً مضاعفة نهاية العام الحالي

 

 

التطبيق الذي تعمل الشركة على تطويره، يتجه لتحقيق أرباح خلال العام الحالي. فبحسب تقرير قامت به قناة الجزيرة أن سناب شات قد يحقق دخلاً يصل إلى 350 مليون دولارخلال عام 2016

سناب شات تتوقع أرباحاً مضاعفة نهاية العام الحالي

التطبيق الذي تعمل الشركة على تطويره، يتجه لتحقيق أرباح خلال العام الحالي. فبحسب تقرير قامت به قناة الجزيرة أن سناب شات قد يحقق دخلاً يصل إلى 350 مليون دولارخلال عام 2016. هذه الأرباح تمثل 6 أضعاف الدخل الذي حققته الشركة العام الماضي. هذا التضاعف الكبير في الأرقام دفع كثيراً من المستثمرين إلى الرهان على هذه الشركة الناشئة في مجال التواصل الاجتماعي و التي تصل قيمتها حالياً إلى نحو 16 مليار دولار.

 

و كانت تقارير سابقة أشارت إلى أن الموقع يتجه إلى استحواذ على شركات إعلامية كبيرة لرفع قيمة دخله السنوي فضلاً عن استفادته من الإنتخابات الرئاسية الأمريكية. كل هذه المعطيات تتزامن مع تجاوز عدد المشاهدات اليومية على الموقع 7 مليارات مشاهدة وفق موقع Business Insider. و تتنافس معظم شركات التواصل الاجتماعي و أبرزها فيس بوك و تويتر و يوتيوب و إنستقرام على زيادة عدد متابعيها و جني المزيد من الأرباح الإعلامية في سوق رقمي يتطور بشكل مضطرب.

 

و بالتالي، عملت شركة سناب شات على إعداد خطة لتطوير حجم إيرادات الإعلانات من خلال تعيين أحد المسؤولين عن الإعلانات سابقاً في فيس بوك، كما طرحت تعديلات تتعلق بمونتاج الصور و مقاطع الفيديو خلال الأحداث المباشرة. بالإضافة إلى استغلال الشركة موسم الإنتخابات الأمريكية لاستقطاب عدد أكبر من المعلنين، حيث قد بدأ بالفعل بعض مرشحي الإنتخابات الرئاسية إطلاق حملات إعلانية عبر تطبيق سناب شات.

 

من جهة أخرى، تبين أن هناك طريقة واحدة لضمان نجاح أي علامة التجارية على سناب شات من خلال تنمية قائمة المتابعين بشكل طبيعي من خلال إنشاء محتوى يومي قيّم و قوي. بالتأكيد أن هذا النجاح سيحتاج إلى مجهود كبير لكنه مفيد جداً خاصة و أن الإحصائيات أثبتت أن نسبة المشاهدات تصل إلى 7 بليون مشاهدة لمقاطع الفيديو يومياً ما يدل على زيادة احتمالية إيصال الغاية بشكل أكبر بكثير من المنصات الأخرى.

 

و ذكر موقع Adweek  أن سناب شات يقوم الآن ببيع 00مقاطع الفيديو المروّجة التي تظهر في صفحة تغذية آخر التحديثات لدى المستخدم و تدوم لمدة 24 ساعة. كما تستطيع الشركات شراء محسنات لصور السلفي “Filters” مع الأخذ بعين الاعتبار غلاء هذه الخدمات، لكنها تضمن لك ظهور علامتك التجارية لما يقارب 16 مليون مستخدم في اليوم.

 

المصدر

عن بشرى مومني

بشرى مومني
مطور إعلام اجتماعي، تخصص اتصالات استراتيجية و شؤون دولية، مهتمة بالتسويق الاجتماعي و الرقمي، الترجمة و اللغات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*