الرئيسية / التسويق / التأثير / أنماط مكوني المحتوى فريدة

أنماط مكوني المحتوى فريدة

تكوين المحتوى هي المهنة الأساسية في إدارة الحملات الإعلامية ، فالمحتوى سواء أكان مرئياً أو مكتوباً أو غيره من أنواع المحتوى بالإضافة لإستراتيجيات الاعلام الإجتماعي الأخرى يمكن اعتباره الأساس في الحملات الإبداعية الإعلامية، وعلى الرغم من توفر العديد من أنماط مكوني المحتوى الإعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي، سواء من الهواة أو من المتخصصين، فهناك أنماط معينة من مكوني المحتوى، في حال عثرت على إحداهم فسوف يساعدك ذلك كثيراً على تطوير محتوى حملتك لمستوى أكثر احترافية . وفيما يلي خمسة أنماط فريدة من مكوني المحتوى الذين يمكن أن يشكلوا إضافة متميزة لفريقك: 1. المرأة المستقلة القوية الشخصية والصعبة المراس: على الرغم…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 4.9 ( 1 أصوات)
0

shutterstock_327086132تكوين المحتوى هي المهنة الأساسية في إدارة الحملات الإعلامية ، فالمحتوى سواء أكان مرئياً أو مكتوباً أو غيره من أنواع المحتوى بالإضافة لإستراتيجيات الاعلام الإجتماعي الأخرى يمكن اعتباره الأساس في الحملات الإبداعية الإعلامية، وعلى الرغم من توفر العديد من أنماط مكوني المحتوى الإعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي، سواء من الهواة أو من المتخصصين، فهناك أنماط معينة من مكوني المحتوى، في حال عثرت على إحداهم فسوف يساعدك ذلك كثيراً على تطوير محتوى حملتك لمستوى أكثر احترافية .

وفيما يلي خمسة أنماط فريدة من مكوني المحتوى الذين يمكن أن يشكلوا إضافة متميزة لفريقك:

1. المرأة المستقلة القوية الشخصية والصعبة المراس:
على الرغم من غرابة الوصف ولكنه نمط شديد التميز من النساء، المرأة الشديدة الاستقلالية القوية الشخصية والتي لا تعتذر عن أي خطأ والتي قد تكون عنيفة في بعض الأحيان تجاه الجانب الرقيق لأي امرأة أخرى وترفض التمييز على أساس النوع وخاصة في التعامل مع الشخصيات التقليدية قد تزيد درجة عنفها.
هذه المرأة حينما تعمل كمكونة محتوى سوف تذهلك حقاً ، وخاصة في حالة الكتابة عن الأمور التي تتميز بالتحدي والاستقلالية او التحفيز، أو الأفكار المختلفة والمتجددة ، إنها حقاً الشخصية الأكثر تميزاً فهي ملهمة للآخرين ، ومناسبة وخاصة حينما تود أن تخاطب جمهوراً مختلفاً ومتميزاً فهي لا ترضى ابدا الا بالأفضل .

2. الشباب عشاق المغامرة والسفر والاكتشاف:
يبدو أن هؤلاء المسافرين دائماً جاهزين بحقيبة ظهر معبأة دائماً وعلى أتم استعداد للمغامرة القادمة وفوراً. سواءً كانت تلك المغامرة على جانب الطريق أو في معالم شهيرة في المجتمع المهم هو المغامرة فهي بالنسبة لهم مهن الحياة .

هؤلاء هم هدفك الاساسي في مكوني المحتوى حينما يتعلق الامر بالمنتجات السريعة الانتشار أو العلامات التجارية التي تحفز المشترين الاكثر مغامرة، وأيضاً بالنسبة للمنتجات التي تنطوي على قدر كبير من التحدي أو الجنون .

حينما ترغب في استعمال أحدهم يجب أن تسال نفسك هل استراتيجية الاعلام الاجتماعي الخاصة بك؟ أو هل بمنتجك يمكن أن تؤثر في حياة الجمهور؟ إذا كان الأمر كذلك، فهذا النوع هو مرادك الأساسي وهو الذي سوف يحقق لك الامر بكل سهولة ويسر.

3. مكوني المحتوى الذين يزيد عمرهم عن 45 عاماً:
لنكن صادقين، هذه الفئة العمرية في الغالب، ليست نشطة على مواقع التواصل الاجتماعي ذلك ان كانوا في الاساس على اقتناع بها أو يستعملونها، ومن الصعب العثور على مكوني محتوى في هذا السن يؤمنون بأهمية التواصل الاجتماعي ولكن ، يعرف تماماً مكوني المحتوى في هذه الفئة العمرية معنى الولاء للعلامة التجارية والاسم التجاري ولديهم قدرة قوية جداً على الصياغة فخبرة السنوات السابفة في حياتهم كلها تنجلي في كتاباتهم، فهم يعتبرون الاكثر خبرة وايضاً الاكثر تصديقا بالنسبة لفئة كبيرة من المتابعين .وبالطبع كبار السن منهم .

لكن لا تدع الامر يخدعك فالكثير من المرح أيضاً يمكن يصدر من هذه الفئة وخلاصة القول، وسائل الاعلام الإجتماعية لا تساوي دائماً الشباب، حتى لا تحد نفسك من خلال التفكير بهذه الطريقة.

4. الأمهات العاملات:

إنهن الأبطال حقاً، فعلى الرغم من أنها تعمل سواء بدوام كامل أو جزئي فهي لا تفوت شيئاً عن أبنائها سواء أكان ذلك مناسبة خاصة أو مباراة هامة لطفلها أو حتى أن تقوم بالتسوق لأطفالها ومتابعة تعليمهم .
هذه المرأة الخارقة يمكن أن تكتب بكل سهولة ويسر عن كل تفاصيل الحياة لأنها تحفظ منها الكثير وتنقل خبراتها بصدق خاصة حينما يتعلق الأمر بالحياة اليومية أو الاسرية، في حالة حصولك على أحد الأمهات العاملات الموهوبات في كتابة المحتوى، فإنك يمكنك أن تحصل على محتوى متميز خاصة إن كان منتجك أو سلعتك يمكن استعمالها بشكل يومي وتمس بشكل مباشر الحياة اليومية للعائلة.

5. المؤثرين على أحدى المواقع:
حينما يتعلق الأمر بالحصول على المتابعين أو الأعداد بصورة مباشرة فهذا هو النوع الذي تبحث عنه،المؤثرين في احد المواقع قد يكون مفتاحك للنجاح في هذا الموقع وفقط وهنا تكمن المشكلة .

فالمؤثرين غالبا ما يكونوا أكثر تركيزاً على موقع أو أثنين من المواقع ليس أكثر ويكون تركيزهم ذلك سبباً في عدم قدرتهم على التأثير في جميع المواقع، ولكن يكونوا شديدي التاثير في الموقع الذين هم مشاهير فيه ، العمل معهم متعة لا تضاهى ولكنها مناسبة فقط في حالة كنت تود التركيز على مواقع معينة .

المصدر

عن حبيبة الحارثي

حبيبة الحارثي
Broadcast Journalist, blogger and a social media activist. Everything happens for a reason. Still discovering life.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*