الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / يمكنك الآن مشاركة الأغاني عبر برنامج رسائل فيس بوك

يمكنك الآن مشاركة الأغاني عبر برنامج رسائل فيس بوك

المواضيع التي يتم تداولها على برنامج رسائل فيس بوك على وشك أن تصبح موسيقية بشكل أكبر.

فيس بوك قامت بإضافة خدمات سبوتيفاي على برنامج الرسائل الخاص بها، هذا ما أعلنته شركة فيس بوك يوم الأربعاء. الخاصية الجديدة ستمكن المستخدمين من مشاركة قوائم التشغيل و الأغاني مع الأصدقاء وذلك ضمن المحادثات على برنامج الرسائل الخاص بفيس بوك.

الإضافة الجديدة لا تسمح لك بتشغيل الأغاني الخاصة ببرنامج سبوتيفاي على التطبيق ليس في المرحلة الراهنة، لكن تسمح لك بمشاركة الأغاني، قوائم التشغيل، و الفنانين أثناء تبادل الرسائل، يمكنك أن تضيف الأغاني من قائمة “..” ثم تقوم بالاختيار من ضمن قائمة البرامج.

3048852-poster-p-1-spotify-discover

بمجرد اختيار سبوتيفاي، ستتمكن من البحث في التطبيق بالشكل المعتاد لتجد فنان أو قائمة تشغيل، أو أغنية. ثم ستتمكن من المشاركة عن طريق برنامج رسائل فيس بوك. اذا كان لدى المستلم أو المتلقي تطبيق سبوتيفاي على الجهاز، فإنه سيتمكن من فتح المحتوى بشكل مباشر على التطبيق، الأغاني التي تتم مشاركتها سيتم تشغيلها بشكل تلقائي بمجرد استخدام تطبيق سبوتيفاي.

لا تحتاج أن تكون من المستخدمين الاستثنائيين لتتمكن من الاستفادة من الخاصية الجديدة، بالرغم من أن الخاصية محدودة لمستخدمين برنامج الرسائل على ال (iOS) و على أجهزة الأندرويد. لكن في المقابل يمكنك مشاركة الأغاني مباشرة من سبوتيفاي لبرنامج الرسائل وذلك من قائمة المشاركة (مشاركة ß إرسال الى ß برنامج رسائل فيس بوك)

و بالرغم من أن فيس بوك يقوم بإضافة خدمات شركاء من جهات ثالثة بشكل ثابت لتطبيق المحادثات، لكن التكامل مع سبوتيفاي يمثل أول مرة تقوم بها جهة التواصل الاجتماعي بإضافة خدمات مويسقية كبيرة. فيس بوك قامت في الآونة الأخيرة أيضاً بإضافة قسم وسائل النقل، و الذي يدعم تطبيق (Uber) وهو تطبيق خاص بتوفير وسائل مواصلات وسيارات أجرة في الولايات المتحدة الأمريكية و سيدعم تطبيق الرسائل مزودي خدمات نقل آخرين قريباً.

مع وجود 800 مليون مستخدم و استمرار زيادة هذا الرقم، فإنه من المرجح أن نرى مزيد من الخدمات يتم دمجها مع تطبيق الرسائل قريباً.

 

المصدر

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*