الرئيسية / التسويق / معدل نشر المحتوى في خطتك التسويقية

معدل نشر المحتوى في خطتك التسويقية

033e61fa-6540-4a1b-8f10-a17b1ce760ae

 

إليك حقيقة أي خطة للتسويق الاجتماعي: ستحتاج لمحتوى قوي، و بالتالي عليك أن تتعمق في نوعية المحتوى نفسه بالإضافة إلى وضع تقويم تحريري واضح و مفهوم. يجب على خطتك أن تجيب على الأسئلة التالية:

  • ما هو نوع المحتوى الذي تنوي نشره و الترويج له عبر وسائل التواصل الاجتماعي؟
  • ما هو عدد المحتوى الذي ستقوم بنشره كل يوم؟
  • كيف ستقوم باستهداف فئة معينة من جمهورك بحسب هدفك من كل محتوى؟
  • من سيقوم بكتابة المحتوى؟
  • كيف ستروّج للمحتوى؟

أثبتت الدراسات أن معدل النشر يجب أن يكون بشكل مستمر لكن ليس مبالغ فيه. فإن معد النشر على موقع بينترست يصل إلى 5 منشورات في اليوم، 3 مرات على تويتر و قوقل بلس. أما على فيس بوك، يمكنك نشر محتويين في اليوم في أوقات التفاعل، بينما محتوى واحد في اليوم أو 20 منشوراً في الشهر على لينكد إن يكفي للوصول إلى 60% من جمهورك المستهدف. كما أنه من الأفضل وضع تقويم مسبق لمحتوى كل قناة مع تحديد الأهداف و الرسائل المفتاحية و أوقات و تواريخ النشر بدلاً من تحديثها بشكل يومي.

 

المصدر

 

عن بشرى مومني

بشرى مومني
مطور إعلام اجتماعي، تخصص اتصالات استراتيجية و شؤون دولية، مهتمة بالتسويق الاجتماعي و الرقمي، الترجمة و اللغات.

5 تعليقات

  1. كثيراً يصدف أن يعجبني عنوان مقال ولا استطيع قراءته في الحال

    لماذا لا يوجد زر To Read list
    الخاص بسفاري او بديل عنه بتطبيق زامن

    ؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. انا بحاجه لمساعدتكم ومشورتكم لاني جديده في عالم التسويق الالكتروني وتخصصي هو اذاعة وتلفزيون اريد التواصل بشكل مباشر معكم ان امكن

  3. مشكورين على الاضافات المميزة …

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*