الرئيسية / التقنية والمعلومات / أمن المعلومات / خمس قواعد لنشر صور الأطفال بالاعلام الاجتماعي

خمس قواعد لنشر صور الأطفال بالاعلام الاجتماعي

حتى وإن كان أصدقائك المقربين قد دعوك لحضور ولادة طفلهم ، فهذا لأنك أحد المقربين إليهم ويودون أن يشاركوا هذه اللحظة معك ، ولكن ذلك لا يعطيك الحق في نشر صور هذه اللحظة الخاصة على أنستقرام أو على مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك يجب أن تسأل نفسك قبل نشر أي محتوى يخصهم هل يجب أن تقوم بنشره أم لا ؟ فيما يلي خمس قواعد يجب أن تتبعها في هذه الحالة : 1- لا تنشر أي خبر عن المولود الجديد قبل أن يقوم أهله بذلك   حتى لو كانوا أصدقائك المقربين وأنت على علم بتوجههم إلى المستشفى ، ليس عليك إلا الانتظار.…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0
GettyImages-498360791
حتى وإن كان أصدقائك المقربين قد دعوك لحضور ولادة طفلهم ، فهذا لأنك أحد المقربين إليهم ويودون أن يشاركوا هذه اللحظة معك ، ولكن ذلك لا يعطيك الحق في نشر صور هذه اللحظة الخاصة على أنستقرام أو على مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك يجب أن تسأل نفسك قبل نشر أي محتوى يخصهم هل يجب أن تقوم بنشره أم لا ؟
فيما يلي خمس قواعد يجب أن تتبعها في هذه الحالة :

1- لا تنشر أي خبر عن المولود الجديد قبل أن يقوم أهله بذلك  

حتى لو كانوا أصدقائك المقربين وأنت على علم بتوجههم إلى المستشفى ، ليس عليك إلا الانتظار. قد لا يريد الأهل إعلام الناس عن وجودهم بالمستشفى. يعتبر هذا منطقي للتأكد من أن كل شيء على ما يرام قبل إجراء أي إعلانات رسمية.

2. إذا كنتم أهل الطفل ، من المستحب التخطيط قبل قرب وقت الولادة

مع كل تخطيط والقلق الذي يأتي مع فترة الولادة، قد يبدو تافهاً التحدث عن ذلك على وسائل الإعلام الاجتماعية. ولكن تخيل أم تكتشف أن أهلها قاموا ببث عملية الولادة مباشرة دون علمها. من المستحب التخطيط أوالإتفاق على ما سيتم الإعلان عنه على المنصات الإعلامية. يمكنك أن تبدع و تكون بسيطاً في الإعلان عن الخبر أو لا تقوم بعمل أي شيء على الإطلاق. أنتم عائلة الطفل، والأمر يعود إليكم.

3- يمكنك الإعجاب بصورة أو التعليق عليها و لكن لا تقوم بمشاركة الصور التي قامت عائلة الطفل بنشرها

دعونا نقول العائلة قد نشرت صورعن المولود الجديد على الفيس بوك وجعلوا الإعلان رسمياً عن مولودهم.  فكر في الآثار المترتبة على إعادة نشر الصور على صفحتك الخاصة بك.  عائلة هذا المولود ليسوا أصدقاء مع أصدقائك الأخرين على الفيس بوك.

4-عندما لا تستطيع التفاعل مع الصورة يفضل إرسال كلمات تدل على التهاني والتبريكات” 

إذا كان بعض الأقارب غير الوالدين قاموا بنشر صورة المولود لا تقوم بنشر أي صورة قبل أن يكون قد قام بذلك إحدى الوالدين ، ويمكن الاكتفاء برسالة نصية أو الدعاء وتمني  لهم كل خير. فقد يكون هناك حالة معينة أو صحية للطفل أو الأم ، أو قد تكون الأم لا تود أن تظهر صورها أو صور المولود ، في هذه الحالة قم فقط التهنئة أفضل .

5- حتى وإن سمح لك التصوير لا تنشر دون أخذ الإذن 

في المناسبات السعيدة كالولادة وحين تزور الأصدقاء أو الأقارب في العادة لا يمانع الأهل من التقاط العديد من الصور للمولود أو لمجرد الذكرى، في الغالب لا يعترض الأهل على التصوير،  ولكن كن حذراً من ذلك فلا يعني سماحهم لك بنشر جميع هذه الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، لذا يفضل أن تقوم باستئذان الوالدين قبل نشر الصور وحتى أن تقوم باشراكهم في اختيارها معك حتى لا يكون الامر يبدو كأنه اختراق للخصوصية .
والآن بالتأكيد قد مررت بإحدى التجارب في نشر صور للمواليد قبل الاهتمام بهذه النصائح ، شاركنا وقل لنا ماذا حدث بالضبط في التعليقات أسفل هذه التدوينة.

عن حبيبة الحارثي

حبيبة الحارثي
Broadcast Journalist, blogger and a social media activist. Everything happens for a reason. Still discovering life.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*