الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / انستقرام / انستقرام يحظر مشاركة روابط سناب شات و تيليجرام!

انستقرام يحظر مشاركة روابط سناب شات و تيليجرام!

غالباً ما تمتنع شبكة فيس بوك عن إبداء أي تخوف تجاه أي شبكة تواصل اجتماعي، لكن هنا يبدو الأمر مختلفاً مع اشتداد المنافسة من قِبل سناب شات و تيليجرام.

في ليلة و ضحاها قام شبكة انستقرام و المندرجة تجت شركة فيس بوك بحجب امكانية الوصول عبر التطبيق بعد اسبوع واحد فقط من إطلاق تيليجرام تقريرها الذي يشير إلى وصول عدد المستخدمين النشطين شهرياً على التطبيق يقارب ١٠٠ مليون مستخدم مما يجعله سبب كافٍ لفيس بوك بحظر الخدمة.

هذا و قد جاء الحظر بعدم إمكانية مستخدمي انستقرام اضافة الروابط الخاصة بحساباتهم على سناب شات أو تيليجرام حيث تظهر لك فور اضافة للرابط رسالة تفيد أن الروابط التي تطلب فيها اضافة على خدمة أخرى غير مدعومة من شبكة انستقرام.

و في تصريح جاء من مؤسس تيليجرام بيڤيل دوروڤ قال : ان شركة تيليجرام لاحظت أيضاً عدم امكانية الانتقال من برنامج واتساب إلى تيليجرام أي أن الروابط الخاصة بتيليجرام لا تظهر قابلة للضغط في محادثات واتساب مما يجبر المستخدمين لعملية قص و لصق الرابط للدخول عليه”.

من جهتها عبرت فيس بوك عن الموقف قائلين : تم ايقاف إمكانية اضافة الروابط الخاصة بالحسابات الشخصية على انستغرام لأنها لم تستخدم بالطريقة التي خُطط لها ، وما زالت الروابط ذات الأخرى فعالة كما كانت عليه سابقاً.

هذا يعني أن الروابط من تيليجرام و سناب شات هي فقط المحظور تداولها عبر انستقرام.

يحضرنا في هذا الموقف قصة حدثت عام ٢٠١٢ بين تويتر و انستقرام حين كانت خدمة العثور على أصدقاء جدد عن طريق حسابك على الانستقرام لاسباب تتعلق بشبة تويتر. لكن كانت نهاية هذه القصة لصالح الشبكتين بعد ايقان تويتر أن انستقرام هي شبكة تواصل اجتماعي كبرى يصل عدد المستخدمين النشطاء شهرياً إلى حوالي ٤٠٠ مليون مستخدم، بينما يحصل توتير على ٣٢٠ مليون مستخدم نشط شهريا. ليس من الغريب أن تقوم شبكة انستقرام الآن بمثل هذه الخطوة لكن  العبرة التي تعلمها المسؤولون في تويتر من هذه الخطوة هي أنه لا يمكنهم ابقاء إغلاق كل طرق الاتصال بالشبكات الأخرى للأبد.

المصدر

غالباً ما تمتنع شبكة فيس بوك عن إبداء أي تخوف تجاه أي شبكة تواصل اجتماعي، لكن هنا يبدو الأمر مختلفاً مع اشتداد المنافسة من قِبل سناب شات و تيليجرام. في ليلة و ضحاها قام شبكة انستقرام و المندرجة تجت شركة فيس بوك بحجب امكانية الوصول عبر التطبيق بعد اسبوع واحد فقط من إطلاق تيليجرام تقريرها الذي يشير إلى وصول عدد المستخدمين النشطين شهرياً على التطبيق يقارب ١٠٠ مليون مستخدم مما يجعله سبب كافٍ لفيس بوك بحظر الخدمة. هذا و قد جاء الحظر بعدم إمكانية مستخدمي انستقرام اضافة الروابط الخاصة بحساباتهم على سناب شات أو تيليجرام حيث تظهر لك فور اضافة…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن منى الدجني

منى الدجني
خريجة إعلام علاقات عامة/ جامعة قطر، مكون محتوى في الإعلام الاجتماعي.

تعليق واحد

  1. حساسيات تطبيقيه

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*