الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / سناب شات / سناب شات تعتذر عن تسرب البيانات

سناب شات تعتذر عن تسرب البيانات

تسرب البيانات هو بالتأكيد بمثابة كابوس لا ترغب في الوقوع به أي شركة، خصوصاً إذا كانت هذه الشركة وفقاً لبعض المقاييس ما زالت في طور البناء، وخصوصاً إذا كان هذا التسرب هو تسرب كشف رواتب الموظفين.

وهذا الشيء هو ما حدث لشركة سناب شات في يوم الجمعة الماضي، و بعد هذا الحادث أعلنت الشركة عن اعتذار رسمي و شرح لما حدث بالتحديد.

في مقالة تم نشرها على أحدى المدونات، سناب شات ذكرت أن البيانات تمت سرقتها من الشركة بواسطة ” احتيال معزول بعد ترصد.” و تقصد الشركة بقولها أنه معزولاً أي أن هذا الخرق لم يتعدى كشوفات الرواتب لبيانات المستخدمين أو غيرها. و عن كيفية حدوث هذا التسريب، فقد قام شخص محتال بانتحال شخصية الرئيس التنفيذي للشركة و طلب بيانات رواتب الموظفين من القسم المختص في الشركة، و أوقع الموظفين في الفخ.

“عند حدوث حادثة مماثلة كل ما يمكنك القيام به هو الاعتراف بالخطأ، الإعتناء بالأشخاص المتضررين، و أخيراً التعلم من الأخطاء التي حدث و أدت لحدوث شيء مشابه” هذا بعض من ما تم نشره في المدونة.

كما ذكرنا سابقاً فإن سناب شات أعلنت أن حالة الاحتيال كانت منعزلة و لم يتم اختراق أجهزة الشركة و بالتالي لم يتم سرقة أي من معلومات المستخدمين، و ذلك لأن المحتال كان مهتم فقط بكشوفات الرواتب.

padlock-finger-feature-250x165

شركة سناب شات أخبرت أنها تواصلت مع ال اف بي اي، وعرضت على الموظفين المتضررين من تسرب البيانات تأمين لمدة عامين في حالة تمت سرقة هوياتهم و رعاية كاملة كنوع من أنواع التعويض.

أخيراً، الشركة قالت أنها ” ستتضاعف” تدريباتها القاسية أصلاً و التي تتعلق بالخصوصية و الأمان في المستقبل.

الحادثة الأخيرة لا تعتبر “اختراقاً” بكل ما تحمله الكلمة من معنى و لكن سناب شات مرت بقضايا متعلقة بالأمان من قبل تعتبر اختراقاً. ففي شهر أكتوبر 2014، حوالي 98,000 من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدمين، بما فيهم بعض المشاهير تم نشرها على الانترنت. ولذلك ترغب الشركة بمضاعفة تدريببات الأمان و الخصوصية للابتعاد عن مثل هذه الحوادث في المستقبل و تأمين خصوصية الموظفين و المستخدمين.

 

المصدر

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*