الرئيسية / التسويق / التأثير / سر اختفاء عدد انتشار التغريدات

سر اختفاء عدد انتشار التغريدات

الانطباع الأول يقولون في الإعلان الشهير ،  أن الانطباعات الأولى تدوم  ، كذلك الحال في المواقع الالكترونية ، فالانطباع الأول يتشكل فور الدخول لأي موقع لأول مرة ،  وهو ما يجعل من المتصفح له يستمر في التصفح او ياخد انطباعا سلبيا هنه . وهناك الكثير من العوامل التي تؤثر في تلك الانطباعات الأولى، مثل: ·  اللون ·  مستوى الطباعة وجودتها ·  الصور ·  الاعلانات ·  التنسيق ·  الشعارات ·  سرعة التحميل ·  جودة المحتوى ·  معايير التصفح وفي العادةً يأخذ الزائر للمواقع  انطباعات إيجابية عند إظهار مواقع أو أدلة رقمية على انتشار الموقع او الجهة المالكة له على مواقع التواصل…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

twitter

الانطباع الأول

يقولون في الإعلان الشهير ،  أن الانطباعات الأولى تدوم  ، كذلك الحال في المواقع الالكترونية ، فالانطباع الأول يتشكل فور الدخول لأي موقع لأول مرة ،  وهو ما يجعل من المتصفح له يستمر في التصفح او ياخد انطباعا سلبيا هنه . وهناك الكثير من العوامل التي تؤثر في تلك الانطباعات الأولى، مثل:

·  اللون

·  مستوى الطباعة وجودتها

·  الصور

·  الاعلانات

·  التنسيق

·  الشعارات

·  سرعة التحميل

·  جودة المحتوى

·  معايير التصفح

وفي العادةً يأخذ الزائر للمواقع  انطباعات إيجابية عند إظهار مواقع أو أدلة رقمية على انتشار الموقع او الجهة المالكة له على مواقع التواصل الاجتماعي ،  فالمشاركات والتعليقات وعدد انتشار المحتوى في مواقع التواصل الاجتماعي  يجعل الزائرين يشعرون بمدى شعبية الموقع. لذلك تلجأ العديد من المواقع الالكترونية الى وضع احصائيات او ارقام إحصائية على الصفحة الرئيسية في المواقع الحديثة.

إلى أي مدى تكون معلومات واحصائيات تويتر دقيقة على الموقع الالكتروني؟

بالرجوع لمدونة تويتر فإن الاحصائيات تشير فقط لعدد المرات التي تم فيها مشاهدة المحتوى ولكنها :

·  لا تشيرإلى الوقت الذي تم فيه إعادة نشر المحتوى.

·  لا تشير إلى المحتوى الذي تم إعادة تغريده أو نقل من شخصً ما.

·  لا تبين بدقة النشاط الحقيقي تجاه الرابط المنشور

· لا تكشف عن كم عدد من الناس شاهد أو قراءة المحتوى

· لا تميز بين القارئ الحقيقي و كاتب المحتوى.

صناع القرار في تويتر لم يحالفهم الصواب عندما يقولون أن نشر انتشار التغريدات لا يحقق للزائر أو المعلنين شيئا مفيداً. ولا بقولهم أن تويتر لا يظهر أي معلومة محددة ويبين نوعية الصفحة إذا كانت جيدة أم لا.

المقاييس المهمة

في هذه الحالة ماهي أهم المقاييس التي تهمنا للحكم على احد المواقع الاليكترونية رجوعا لما هو منشور عليه من احصائيات عن مواقع التواصل الاجتماعي

فالاحصائيات الحقيقية التي تهم المعلنين تعتبر أعمق من عدد انتشار التغريدات وذلك لاجتذاب المعلنين وتطوير الموقع الخاص بك، تحتاج المقاييس أقوى و ثابتة.

المقياس الأول الانطباعات

الانطباعات تكشف عن عدد المرات التي يظهر جزء من المحتوى أمام أي شخص. مستخدم واحد يمكن أن يشاهد المحتوى في أكثر من مكان و يحسب كإنطباع أول

الأشياء التي يجب التركيز عليها: معظم الأشخاص يستخدمون إحصائية معينة للتفريق بين مشاهدة الناس لصفحة الويب، على سبيل المثال، انطباعات فيس بوك مقابل الانطباعات البحثية الاعلانية.

 تحديد أي نوع من أنواع المحتوى يحصل على أكثر إنطباعات و كيف تم الحصول على هذه الإنطباعات سواء كان عن طريق الإعلانات، و سائل الاعلان المكتسبة أو المشاركة

المقياس الثاني الوصول : هو عدد فريد من المشاهدين الذين قد شاهدوا المحتوى الخاص بك.  خاصية الوصول لا تخبرك إذا تم ملاحظة المحتوى، أو الضغط على المحتوى، الإعجاب به أو حتى عدد قراءاته ومشاهداته .

الأشياء التي يجب التركيز عليها: عدد متابعينك على الشبكة الاجتماعية لديك، بينما عدد انتشار التغريدات يشرح للمعلنين عدد الأشخاص الذين شاهدوا المحتوى الخاص بك

عدد متباعينك على مواقع التواصل الاجتماعية الخاصة بك.  عدد انتشار التغريدات قد يجعلك تبدو ذو شعبية كبيرة، ولكن لن يقدر على معرفة كم متابع قام بالتفاعل مع محتواك.

المصدر

عن حبيبة الحارثي

حبيبة الحارثي
Broadcast Journalist, blogger and a social media activist. Everything happens for a reason. Still discovering life.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*