الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / حفل الأوسكار و وسائل التواصل الاجتماعي!

حفل الأوسكار و وسائل التواصل الاجتماعي!

20150319204151-social-media-3-twitter-facebook-linkedin

طالما يحاول الجميع قنص فرص الظهور في حفل الأوسكار و الاستفادة من الأضواء التي ترافق هذا الحفل لصالح مؤسساتهم و علاماتهم التجارية و الحل الأمثل لمثل هذه الأحداث هو وسائل التواصل الاجتماعي حيث تعتبر المنصة الوحيدة الذي تستطيع العلامات التجارية للوصول لجماهيرهم عبر قطار الأوسكار.في هذا المقال سننقاش بعض الدروس الذي يمكنك كعلامة تجارية الاستفادة منها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

١# خاطبهم بوضوح.

كان خير مثال على هذا سبيشال كي في تغريدتهم الصباحية التي أثبتت فيها الشركة بأنهم الداعم الرئيسي لكل من سيكون على السجادة الحمراء في ليلة الأوسكار بعيدا عن الحديث بأن تناول سبيشال كي يومياً سيجعلك أكثر رشاقة لارتداء فستان بجاذبية أكثر. قد يفسر العديد من المتلقيين لهذه التغريدة بطرق مختلفة فقد يعتقد البعض أن فيها حث على تناول وجبة الإفطار فيما قد يعتقد البعض الآخر فيما يعتقد البعض الآخر أن وجبة الإفطار هي جزء غير مهم في كافة الأيام ما عدا هذا اليوم.

من هنا يمكننا إعطائك نصيحة لك و لعلامتك التجارية بأن تكون واضح في كتابة محتوى قنواتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

٢# استخدم أدواتك على حساباتك باتقان. 

https://twitter.com/dolcegabbana/status/704133798703861760/photo/1?ref_src=twsrc%5Etfw
يعتبر حفل الأوسكار محط أنظار الجميع لمشاهدة ما يختاره النجوم و المشاهير من أزياء لتحديد الموضة لهذا الموسم و ما عليهم ارتدائهم اقتداءً بأحد نجومهم المفضلين. انتهز العاملين في متجر دولشي اند غابانا هذه الفرصة باحثين عن النجوم الذين ارتدوا من متجرهم و تدشين أسمائهم بتعريدات خلال الحفل.

على عكس ما قام به العاملين ب ڤيزاتشي الآخر حيث اكتفوا صباح اليوم التالي لحفل الأوسكار بتعريدات تجمع اطلالات خاصة بالنجوم الذين ارتدوا من متجرهم مستخدمين وسم #نجوم_ڤيرزاتشي.

لذا يمكننا أن ننصحك بالاقتراب من متابعيك في وقت الحدث لأن بذلك سيشعر الجمهور بأنك جزء منهم لا شعورياً و دون حاجتك لأن تقول ذلك.

٣# اطلق رسائل فورية الوصول للعميل عبر حساباتك.

استغل دانكن دونت حفل الأوسكار ليُنجم من متابعيه و مستهلكيه عبر اطلاق مسابقة للفوز بالكأس الذهبي من القهوة و الحظي بفرصة الوقوف على السجادة الحمراء و أخذ سناب شات سيلفي باستخدام المحسن مدفوع الأجر والذي يظهر به سعيد الحظ بتصميم خاص لدانكن دونت و بهذا تكون الشركة استخدمت وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة فعالة أثناء مجريات حفل الأوسكار.

لذا فنصيحتنا لك أن تكون سريع الاستجابة مع عملائك بطريقة تذهلهم.

٤# دع أفعالك تتحدث عنك. 

دائما ً ما تثبت أفعالك صدق أقوالك فاحرص دائماً على أن تكون أفعالك أكثر من أقوالك فعلى سبيل المثال استغلت شركة آي بي إم يوم حفل الأوسكار حيث قامت ببث رسائل عبر حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي تثبت أن الجودة هي أفضل ما يمكن أن يثبت وجودك و يجعلك مشهور أمام الجميع.

المصدر

طالما يحاول الجميع قنص فرص الظهور في حفل الأوسكار و الاستفادة من الأضواء التي ترافق هذا الحفل لصالح مؤسساتهم و علاماتهم التجارية و الحل الأمثل لمثل هذه الأحداث هو وسائل التواصل الاجتماعي حيث تعتبر المنصة الوحيدة الذي تستطيع العلامات التجارية للوصول لجماهيرهم عبر قطار الأوسكار.في هذا المقال سننقاش بعض الدروس الذي يمكنك كعلامة تجارية الاستفادة منها عبر وسائل التواصل الاجتماعي. ١# خاطبهم بوضوح. https://twitter.com/SpecialKUS/status/704003139884548096?ref_src=twsrc%5Etfw كان خير مثال على هذا سبيشال كي في تغريدتهم الصباحية التي أثبتت فيها الشركة بأنهم الداعم الرئيسي لكل من سيكون على السجادة الحمراء في ليلة الأوسكار بعيدا عن الحديث بأن تناول سبيشال كي يومياً سيجعلك أكثر…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن منى الدجني

منى الدجني
خريجة إعلام علاقات عامة/ جامعة قطر، مكون محتوى في الإعلام الاجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*