الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / مقاطع الفيديو المباشر على فيس بوك في طريقها لأندرويد

مقاطع الفيديو المباشر على فيس بوك في طريقها لأندرويد

بعد إطلاق محدود في شهر ديسمبر على أنظمة تشغيل iOS، وانتشار أكبر في شهر فبراير، خاصية مشاهدة مقاطع الفيديو المباشر قادمة الى أجهزة الأندرويد، هذا ما أعلنته الشركة من حوالي أسبوع مضى.

مستخدمي أجهزة أندرويد في الولايات المتحدة الأمريكية سيكونوا أول من تتاح له هذه الخاصية وذلك في الأسبوع القادم، ثم ستتاح الخاصية للمزيد من الدول قريباً. وتمكن الخاصية المستخدم من بث مقطع فيديو مباشر على صفحة فيس بوك الخاصة لمتابعينه.

151209-video_facebook-1024x538

الفيديو المباشر الذي سيتم بثه عبر فيس بوك يسمح للمستخدمين ببث فيديو مباشر من هواتفهم النقالة. بداية اطلاق الخاصية الحقيقية كانت في شهر أغسطس 2015 لعدد بسيط من الأجهزة المعرفة و القليل من المشاهير في الولايات المتحدة الأمريكية، لكن فيس بوك يقوم بنشر الخاصية بشكل كبير منذ ذلك الوقت.

الخاصية مشابهة لتطبيقات بث الفيديو المباشر مثل مييركات و بيرسكوب، مع إمكانية أن يشارك المشاهدين في أي وقت بتعليقاتهم، لمشاهدة مقطع فيديو مباشر خاص بالموقع الإلكتروني (Mashable) تم بثه قبل فترة بسيطة أثناء مشاهدة عرض سامسونغ اس7 وسامسونغ اس7 ايدج اضغط هنا

بناء على ما تم ذكره في مدونة من قبل فيس بوك، البث المباشر ينتج عنه تفاعل كبير، في المتوسط فإن الشخص يشاهد الفيديو المباشر لمدة أطول بثلاث مرات من الفيديو الغير مباشر. بالإضافة لذلك فإن أكثر من 50% من المشاهدين لمقاطع الفيديو التي يتم بثها بشكل مباشر هم من مستخدمي أجهزة أندرويد، لذلك تمكين الخاصية من خلال أجهزة أندرويد هي خطوة قادمة منطقية للشركة. المستخدمين في 30 دولة لديهم إمكانية استخدام الخاصية الى الآن، ومن المتوقع أن يزيد هذا الرقم في “الأسابيع القادمة.”

إذا كانت الخاصية ممكنة لديك، فخطوات بدء البث المباشر بسيطة وهي أن تقوم بالضغط على ” ما الذي يدور في بالك؟” المتواجدة أعلى الصفحة الرئيسية و اختيار أيقونة الفيديو المباشر للبدء في البث المباشر بطريقة مشابهة للتطبيقات المختصة في البث المباشر. عندما تنتهي من البث المباشر، سيتم حفظ مقطع الفيديو في صفحة فيس بوك الخاصة بك.

 

المصدر

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*