الرئيسية / التسويق / الإعلانات / كيف تحدد جمهورك المستهدف بالاعلانات؟

كيف تحدد جمهورك المستهدف بالاعلانات؟

social-media-488886_640

لكي تحصل على العائد المرجو من إعلاناتك الإلكترونية، لابد أن يكون لديك خطة تسويقية فعالة. هناك بعض الأمور التي من شأنها أن تحقق أضعاف النتائج التي قد تجنيها إذا لم تكن سائراً على استراتيجية محددة.

أول هذه الخطوات هي أن تضع نفسك موضع العميل، فكر بطريقته، انظر بعينه، وتساءل!

على أي موقع للتواصل الاجتماعي يتواجدون عملائك؟

من أي فئة عمرية هم؟

أي لغة يتحدثون؟

كيف يفكر هؤلاء الأشخاص وما هي اهتماماتهم اليومية؟

كل هذه الأسئلة تقوم بتضييق الشريحة المستهدفة لديك، قد يرفع ذلك من قيمة إعلانك ويجعله أغلى بكثير من إعلانات متعددة أخرى. ولكن دعني أؤكد لك، أن إعلاناً محدداً حتى وإذا كان مرتفع الثمن بعض الشيء، ستكون نتائجه أفضل بكثير من إعلان يستهدف بشكل عشوائي، ففي الحالة الثانية، تكون قد أخترت بأن يصبح إعلانك رخيص الثمن في مقابل أن يصل إلى أشخاص كثر لا تعنيهم القيمة التي تروج لها.

إن استهداف عملائك بشكل صحيح من أول وأهم الخطوات في إنشاء حملة إعلانية إلكترونية فعالة. فأعط نفسك الوقت الكاف لتفكر جيداً في جمهورك، وفي القيمة التنافسية التي تقدمها لهم من خلال إعلانك.

عن فاطمة الصيرفي

فاطمة الصيرفي، مهندسة لديها خبرة واسعة في المبيعات والتسويق من خلال أعمالها التجارية الخاصة في بيع المنتجات النسائية والعمل مع العملاء ذوي خلفيات مختلفة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة حلوان في القاهرة في قسم الهندسة الميكانيكية وعملت في مجال مكافحة الحرائق لمدة عام. لقد غيرت فاطمة حياتها المهنية للتسويق عبر وسائل الاعلام الرقمية والاجتماعية لأنها تعتقد أنه لم يفت الأوان بعد للعمل في شيء تحبه و تعتقد أن وسائل الإعلام الاجتماعي هي المفتاح لتحقيق أهداف التسويق لأي شركة اليوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*