الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / تعرف على ردود فعل فيس بوك الجديدة في ٦ خطوات!

تعرف على ردود فعل فيس بوك الجديدة في ٦ خطوات!

reactions-thum-2

أطلقت فيس بوك في تحديث جديد و مميز اليوم الأربعاء خاصية “ردود الفعل أو Reactions “ لجميع المستخدمين حول العالم، بعد أن كانت هذه الخاصية حكراً على دول معينة نظراً للفترة التجريبية لها. حيث تكمن هذه الخاصية استبدال أيقونة الإعجاب أو Like بأيقونات مختلفة الأشكال و المعاني تعبر عن ردود أفعال المستخدمين تجاه المنشور.

نضع بين يديك أهم ٦ نقاط يجب أن تتعرف عليها فيما يخص “ردود الأفعال أو Facebook Reactions “

١# كيف تجد “ردود فعل” فيس بوك.

من السهل جدا استخدام التحديث الجديد فما عليك سوى الضغط مطولاً على أيقونة الإعجاب أو Like مطولاً لتظهر لك الخيارات لردة فعلك تجاه المنشور  ولتختار أحدهم سواء كنت تستخدم التطبيق عبر هاتفك الذكي أو عبر الموقع الالكتروني.

ان لم تصلك هذه الخاصية تأكد أنها بطريقها إليك.

٢# هل يمكنك استخدام أكثر من “ردة فعل”. 

لا يمكنك استخدام أكثر من ردة فعل للمنشور الواحد ذلك يعني أنك ستختار ردة فعل معينة لكل منشور و لكن تشير الأخبار إلى أن فيس بوك تعمل على إضافة ميزة تعدد ردات الفعل للمنشور الواحد قريباً لذا إذا كان هناك منشور يشعرك بالغضب و الحزن يجب عليك اختيار ردة فعل واحدة إما الغضب أو الحزن.

٣# هل يمكنك تغيير ردة فعلك. 

نعم و بكل سهولة كحال تغيير رأيك بالنقر على أيقونة إعجاب يمكنك تغيير ردة فعلك تجاه المنشور فقط باعادة الضغط على الأيقونة فذلك يجعلك إما أن تغير ردة فعلك أو أن تقوم بالتراجع عن المبادرة بأي ردة فعل.

undo-reaction

٤# هل ستظهر ردات فعل الآخرين لكافة المستخدمين.

نعم يعمل فيس بوك على اظهار أكثر ٣ ردات فعل قام المستخدمين بالتعبير عنها تجاه المنشور هذا إلى جانب عدد ردات الفعل سواء كانت حالات إعجاب أو غيرها

reactions-count-640x323

٥# لكن ستظهر التفاصيل لكل ردة فعل في مكان مختلف. 

من خلال الضغط على رقم ردات الفعل المخصصة للمنشور على فيس بوك يمكنك التعرف على قوائم ردات الفعل و معرفة ردة فعل كل مستخدم على حده.

Reactions-count-640x564

٦# كيف تؤثر ردات الفعل على صفحة الأخبار الخاصة بملفي الشخصي. 

تشير الأخبار إلى أن فيس بوك سيعامل أيقونة ردات الفعل مثلها كمثل أيقونة الإعجاب حيث أنها لن تؤثر على الترتيب الزمني للمنشورات و أن طبيعة ردة الفعل سواء كانت إيجابية أو سلبية لم تؤثر على طريقة عرض المنشورات.

المصدر

أطلقت فيس بوك في تحديث جديد و مميز اليوم الأربعاء خاصية “ردود الفعل أو Reactions “ لجميع المستخدمين حول العالم، بعد أن كانت هذه الخاصية حكراً على دول معينة نظراً للفترة التجريبية لها. حيث تكمن هذه الخاصية استبدال أيقونة الإعجاب أو Like بأيقونات مختلفة الأشكال و المعاني تعبر عن ردود أفعال المستخدمين تجاه المنشور. نضع بين يديك أهم ٦ نقاط يجب أن تتعرف عليها فيما يخص “ردود الأفعال أو Facebook Reactions “ ١# كيف تجد “ردود فعل” فيس بوك. من السهل جدا استخدام التحديث الجديد فما عليك سوى الضغط مطولاً على أيقونة الإعجاب أو Like مطولاً لتظهر لك الخيارات لردة…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 4.8 ( 1 أصوات)
0

عن منى الدجني

منى الدجني
خريجة إعلام علاقات عامة/ جامعة قطر، مكون محتوى في الإعلام الاجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*