الرئيسية / التسويق / تسويق المحتوى / استخدام الوجوه التعبيرية مع منتجاتك

استخدام الوجوه التعبيرية مع منتجاتك

الوجوه التعبيرية(emoji)  هو مصطلح ياباني الأصل ويعني اصطلاحًا الصور الرمزية أو الوجوه الضاحكة المستخدم في كتابة الرسائل الإلكترونية اليابانية وصفحات الويب. أصل الكلمة هو نحت من كلمتي e والتي تعني صورة، و moji التي تعني حرف أو رمز. دعم رموز الإيموجي يكون من الخط المُستخدم، كما يُمكن استخدام الخط كخط ويب من أجل دعم الرموز سواء أكان خط النظام يدعمها أم لا. بعض الخطوط مُتاحة للعموم تحت رخصة حُرَّة بحيث يُمكن للجميع استخدامها مثل رموز الإيموجي الموجودة بنظام تشغيل أندرويد  أو iOS. الرموز الموجودة في جميع هواتفنا اليوم جزءً لا يتجزّء من محادثاتنا اليومية، اذ نستعملها بكثرة وقد تكون في بعض الأحيان أكثر تعبيراً واختصاراً من الكلام. ونلاحظ أن الشركات بدأت توليها اهتماماَ زائداً إذ…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 4.65 ( 1 أصوات)
0

150630174200-google-emoji-780x439

الوجوه التعبيرية(emoji)  هو مصطلح ياباني الأصل ويعني اصطلاحًا الصور الرمزية أو الوجوه الضاحكة المستخدم في كتابة الرسائل الإلكترونية اليابانية وصفحات الويب. أصل الكلمة هو نحت من كلمتي e والتي تعني صورة، و moji التي تعني حرف أو رمز. دعم رموز الإيموجي يكون من الخط المُستخدم، كما يُمكن استخدام الخط كخط ويب من أجل دعم الرموز سواء أكان خط النظام يدعمها أم لا. بعض الخطوط مُتاحة للعموم تحت رخصة حُرَّة بحيث يُمكن للجميع استخدامها مثل رموز الإيموجي الموجودة بنظام تشغيل أندرويد  أو iOS.

الرموز الموجودة في جميع هواتفنا اليوم جزءً لا يتجزّء من محادثاتنا اليومية، اذ نستعملها بكثرة وقد تكون في بعض الأحيان أكثر تعبيراً واختصاراً من الكلام. ونلاحظ أن الشركات بدأت توليها اهتماماَ زائداً إذ تقوم بتحديثها باستمرار. هذه التعبيرات متوفرة على جميع الأجهزة المدعمة لiOS  و الانرويدو  التي يمكن استخدامها في تطبيقات مثل “واتس آب” أو “فايبر” وغيرها. تأتي هذه الرموز بنفس فكرة وشكل ومعايير الرموز الحالية المستخدمة في واتساب ولكن بأفكار جديدة مقتبسة من حياتنا اليومية حيث أصبح هناك رمز تعبيري لصورة السيلفي ورمز للمصافحة والقلب الأسود وقد يظن البعض أن استخدام هذه الوجوه التعبيرية يحتاج لبرامج إضافية و لكنها عبارة عن تحديثات. كل هذه الرموز ستكون متاحة للأنظمة بدءاً من عام 2016 كما ستكون متاحة لكافة التطبيقات لذلك من المرجح أن تظهر هذه الرموز عبر تطبيق واتساب قبل الجميع.

عن حبيبة الحارثي

حبيبة الحارثي
Broadcast Journalist, blogger and a social media activist. Everything happens for a reason. Still discovering life.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*