الرئيسية / التسويق / من فيس بوك: مصادر جديدة وموقع جديد للجهات الإنسانية

من فيس بوك: مصادر جديدة وموقع جديد للجهات الإنسانية

الصفحة الجديدة تغطي كل شيء بدءاً من التفاعل مع مقاطع الفيديو إلى استخدام فيس بوك خلال الفعاليات أو استهداف المجتمعات الصغيرة. كل ما أردت السؤال عنه باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي قبل، خلال أو بعد حالة طوارئ متوفر الآن في مكان واحد، الشركة أعلنت يوم الخميس عن إطلاق الموقع الجديد،الذي يركز على مساعدة الجهات الخيرية، جمع التبرعات والدعم من خلال فيس بوك.

” نحن حقاً سعداء بالطريقة التي يستخدم بها الناس والمؤسسات فيس بوك – ليس فقط من أجل التواصل، لكن ليقوموا بصنع الفارق في مجتمعاتهم وفي جميع أنحاء العالم” جوان سبراغ، مدير التسويق لصالح ” Social Good” كتب المقولة أعلاه في إطلاق الموقع،”هذا الشيء صحيح عن المؤسسات الغير ربحية والتي تلهمنا كل يوم بنشر التوعية عن أهمية قضاياهم وتقوم بتفعيل دور الداعمين، كما أنهم يقوموا بالتبرع بالمال الذي تحتاجه مؤسساتهم.”

بشكل عام، خلق مجتمع من المستخدمين ودفعهم للتفاعل من أجل دوافع إنسانية، لايختلف كثيراً عن إدارة حملات تسويقية، يجب أن يكون لك حضور في جهات التواصل الاجتماعي، تجذب انتباه المستخدمين، تقوم بنشر الوعي و تفعيل الداعمين بدعوات للتفاعل.

facebook-586903_1280

لكن هنالك في الصفحة الجديدة بعض الأدوات المحددة مثل زر “تبرع الآن” والذي أطلقته فيس بوك مؤخراً وهو متوفر فقط للجهات الغير ربحية. الزر يمكن دمجه مع صفحة منظمة ومع إعلاناتها، وذلك للسماح للناس بالتبرع من خلال مواقع معينة يتم اختيارها مسبقاً.

وهذا يعني أن عملية الدفع أو سحب المال ستتم في موقع غير فيس بوك، بالرغم من أن الإدارة أخبرت أن الشبكة “أيضاً بدأت في اختبار أداة ستسمح للجهات الغير ربحية بجمع المساهمات مباشرة من خلال فيس بوك.”

في الوقت الراهن، الخيار الذي طرحناه متوفر فقط لمجموعة مختارة من الشركاء: اوكسفام امريكا، ذا ورلد وايلد لايف فند، و ناشيونال ملتيبل سكليروسيس سوسايتي ( Oxfam America, the World Wildlife Fund , and the National Multiple Sclerosis Society ) بالإضافة لآخرين.

ختاماً، في المستقبل التبرعات المباشرة من خلال فيس بوك يجب أن تكون متوفرة لجميع الجهات الخيرية. والذي سيتسبب في طرح السؤال المعتاد : ما الذي سيحدث لخصوصية بيانات المتبرع؟ من سيملك المعلومات ومن سيقوم بتخزينها: المؤسسات الغير ربحية أو فيس بوك؟

إلى الآن، مشاركة بيانات شخصية مع المؤسسة من عدمه عند استخدام زر التبرع، هو قرار يمتلكه المتبرع. ولذلك الجهات الخيرية سيكون عليها الاختيار هل التغييرات القادمة تستحق المخاطرة بخسارة العلاقة مع “الزبائن” أم لا.

 

المصدر

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*