الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / انستقرام / بنتريست المتفوق و تويتر يخسر الأموال

بنتريست المتفوق و تويتر يخسر الأموال

إذا كنت أحد المستثمرين الذين استثمروا خلال عرضهم المبدئي العام (IPO) فيجب عليك أن تتسائل إذا كنت قد قمت بقرار مالي صائب.قبل أسبوعين ونصف فقد تويتر 4 من أهم أعضاءه الإداريين. ما الذي يحدث عندما تخرج نائب رئيس الموارد البشرية، مدير المنتجات، رئيس قسم الهندسة ورئيس الاعلام من عملاق تواصل اجتماعي يعاني أصلاً؟ هنا نقدم الدلالات على أن أشياء سيئة تحدث.

تويتر يفقد المال والشخصيات

بالإضافة للأفراد الذين قرروا الرحيل، تويتر مازال يعاني ليصبح شركة ربحية. سعر السهم الخاص بالشركة هبط بمعدل 50% في الأشهر 12 الماضية، ومعدل الشركة في كسب المستخدمين ضعيف.

feb16-12-twitter-700x394

في الحقيقة تويتر يخسر الشعبية بشكل كبير لعملاق أخر في التواصل الاجتماعي وهو بنتريست. ما الذي يفعله غالبيتنا طوال اليوم عندما يتفقدون هواتفهم؟ نقرأ مقالات مشوقة، ونشارك مع أصدقائنا. أهلاً في بنتريست: تويتر مشاركة المقالات والصور.

انستقرام يتفوق على تويتر المقاييس الرئيسية

مقال تم نشره على (Social Media Times) في نوفمبر من العام الماضي يحتوي على بعض الإحصائيات الصادمة. بينما مواقع التواصل الاجتماعي مثل تمبلر وبنتريست شهدت نمواً بمعدل 45% و 57% على التوالي في 6 أشهر الماضية، تويتر شهد نمواً فقط بنسبة 26%. موقعي التواصل الاجتماعي الأسرع نمواً يمثلان شركتين خاصتين بدون خطط مالية يجب تحقيقها؟ ومع ذلك يفوق أدائهما عملاق التواصل الاجتماعي تويتر؟ يبدو أن التغييرات ستحدث قريباً

قيمة تداخل العميل

أحد أهم مفاهيم التواصل الاجتماعي هي تداخل وتفاعل العميل. فيس بوك علمت أن الشركات مستعدة لدفع المال مقابل هذا الشيء، ولذلك قام فيس بوك بتقديم خواص تسمح بترويج المحتويات لأصدقاء متابعين صفحة فيس بوك معينة.

تويتر يواجه صعوبة في تحويل التفاعل إلى مادة يمكنه الاستفادة منها مادياً مثل فيس بوك. بالإضافة إلى أن ما يمكن نشره محدود جداً، 140 رقم لا يمكن التعامل معه.

مع وجود شركات تستخدم أطنان المصادر لإيجاد أفضل الطرق للتداخل مع المستخدمين، ثم إسعادهم في حال وجودهم، لا يجب أن نتعجب من أن أكثر التقنيات انتشاراً هي صناعة برمجيات خدمة العملاء. وسائل التواصل الاجتماعي طريقة جيدة لبدء محادثة لكن كيف ستكملها الشركة؟ هذا هو السؤال.

كما أن “المشاركة” ، “المتابعة” و “الإعجاب” شيئاً ممتعاً، إذا كنت تواجه مشكلة مع شيئاً معيناً وتريد خصوصية. الرسائل الخاصة على تويتر أحد المميزات التي يبرز فيها تويتر، لكن مع قلة عدد المشتركين الجدد يبدو أن الموقع تقل شعبيته لدى الجمهور.

كشركة، يجب عليك أن توجه مصادرك تجاه السوق الذي يشهد نمو. بنتريست هو أحد الأسواق التي تشهد نمو، لذلك أبدأ في إنشاء محتوى مميز. قسم التسويق و فريق المبيعات سيقوموا بشكرك.

 

المصدر

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*