الرئيسية / التسويق / التجارة الإلكترونية / كيف تسوق منتجك عبر الانترنت؟

كيف تسوق منتجك عبر الانترنت؟

Train

أن تمتلك منتجاً ذو جودة عالية وثمن متناسب مع هذه الجودة، أمر غاية في الروعة. ولكن هل فكرت كيف لهذا المنتج أن يحظى باهتمام كاف؟

في تجارة الأعمال يشبهون التسويق بالقاطرة، وهي أول عربة من عربات القطار، فتخيل معي قطار طويل محمل بالأمتعة القيمة ولكن كل عرباته ساكنة. هل ستكون لو قيمة تذكر؟ بالتأكيد لا.

كذلك هو مشروعك، لا يمكن أن تستغني عن القاطرة “التسويق” فهو المسؤول عن إظهار كل المجهود الذي وضعته في كل مراحل اهتمامك بالمنتج، ليجعله بعد ذلك يلقى الرواج المرجو إليه.

مقالتي اليوم تعرض لكم نوع من أنواع التسويق وهو التسويق الإلكتروني، ولنكن أكثر دقة، فإنه التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعية بواسطة الإعلانات المدفوعة بالتحديد. لعلك لم تدرك بعد أهمية هذه الإعلانات.

إنها لا تضمن لك انتشار منتجك فحسب، ولكنها أيضاً تضمن انتشاره بين الفئة المناسبة لك تماماً، من حيث العمر، النوع، اللغة وحتى مكان تواجدهم.

في مقارنة سريعة بين الإعلان على احدى صفحات الجرائد المحلية وعلى صفحات الانترنت، ستجد أن الرقم الوحيد الذي تستطيع أن تقدمه لك الجريدة هو أنها ستوزع مثلاً على 18,000 شخص. ولكن هذا لا يعني شرط أن 18 آلاف شخص سيقومون بقراءتها فعلياً، ولا يعني أيضاً أن نسبة الأشخاص الذين سيقرؤون الجريدة ستقع أعينهم على إعلانك أنت بالتحديد.

على عكس ذلك تماماً، تجد أن إعلانات المواقع الاجتماعية، تفصل لك جودة إعلانك، حيث أنها تقدم إحصائيات عن عدد الأشخاص الذين شاهدوا الإعلان، وعدد الذين قاموا بالضغط عليه، وعدد الذين تفاعلوا معه سواءً كان بالتعليق أو الإعجاب.

إن كنت ما زلت لم تجرب الفائدة التي قد تعود على نسبة رواج منتجك، فدعني أنصحك وبشدة بأن تجرب هذا النوع من الدعايات وأعدك أن تذهلك النتائج.

يمكنك التواصل معنا في شركة سوشال ميديا سولوشنس في إدارة إعلاناتك وتسويقها بطريقة احترافية من خلال البريد الإلكتروني: ads@socialm.qa أو بالاتصال :97433377575+

عن فاطمة الصيرفي

فاطمة الصيرفي، مهندسة لديها خبرة واسعة في المبيعات والتسويق من خلال أعمالها التجارية الخاصة في بيع المنتجات النسائية والعمل مع العملاء ذوي خلفيات مختلفة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة حلوان في القاهرة في قسم الهندسة الميكانيكية وعملت في مجال مكافحة الحرائق لمدة عام. لقد غيرت فاطمة حياتها المهنية للتسويق عبر وسائل الاعلام الرقمية والاجتماعية لأنها تعتقد أنه لم يفت الأوان بعد للعمل في شيء تحبه و تعتقد أن وسائل الإعلام الاجتماعي هي المفتاح لتحقيق أهداف التسويق لأي شركة اليوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*