الرئيسية / التسويق / التجارة الإلكترونية / قم بتحسين استراتيجيتك على مواقع التواصل الاجتماعي

قم بتحسين استراتيجيتك على مواقع التواصل الاجتماعي

internet-marketing

يعد اهتمام الشركات بأن يكون لهم كياناً على قنوات التواصل الاجتماعي من أهم أجزاء خطة التسويق الناجحة في الوقت الحالي. غير أن الكثير من الشركات تحد من إيجابيات هذا الأمر ولا تدرك كيف لها أن تحقق أقصى استفادة منه.
من هذه الأمور هو أن تواجدك على هذه القنوات يتيح لك فرصة ذهبية في التواصل مع الشريحة المستهدفة لديك. وأن تتشارك معهم أهم القيم أو الخدمات أو المنتجات التي تقدمها شركتك. بل وتستطيع أيضاً أن تستغل هذه القنوات في بناء خدمة عملاء ذات طابع خاص، فسيجدها متابعيك أفضل من حيث سرعة الاستجابة لمتطلباتهم وستستفيد منها في بناء الشفافية أيضاً لشركتك.
بعض الشركات مازالت محتفظة باعتقاداتها أن خدمة العملاء لابد أن تتم في بيئة مغلقة، كاستقبال المكالمات أو بتخصيص قسم خاص للتعامل مع الشكاوى، ويغفلون فكرة أن أول ما يتطرق إليه عملائهم عند مواجهة أي مشكلة أو عند تواجد أي استفسار لديهم هو قنوات التواصل الاجتماعي. فهي الأسهل والأكثر وضوحاً.
لذلك على أي شركة أن تقوم قادرة على حل مشاكل عملائها وتوضيح أي تساؤلات لهم بسرعة و وضوح، لتكتسب المزيد من المصداقية وتحتفظ بثقة عملائها الحاليين.
المصدر

عن فاطمة الصيرفي

فاطمة الصيرفي، مهندسة لديها خبرة واسعة في المبيعات والتسويق من خلال أعمالها التجارية الخاصة في بيع المنتجات النسائية والعمل مع العملاء ذوي خلفيات مختلفة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة حلوان في القاهرة في قسم الهندسة الميكانيكية وعملت في مجال مكافحة الحرائق لمدة عام. لقد غيرت فاطمة حياتها المهنية للتسويق عبر وسائل الاعلام الرقمية والاجتماعية لأنها تعتقد أنه لم يفت الأوان بعد للعمل في شيء تحبه و تعتقد أن وسائل الإعلام الاجتماعي هي المفتاح لتحقيق أهداف التسويق لأي شركة اليوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*