الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / سر تسويق مقاطع الفيديو على فيس بوك

سر تسويق مقاطع الفيديو على فيس بوك

 

سر تسويق مقاطع الفيديو على فيس بوك  هل تذكر تلك الأفلام القديمة في عشرينيات القرن الماضي؟ لم يكن هناك مسجل صوتي في ذلك الوقت  ما

سر تسويق مقاطع الفيديو على فيس بوك

سر تسويق مقاطع الفيديو على فيس بوك

هل تذكر تلك الأفلام القديمة في عشرينيات القرن الماضي؟ لم يكن هناك مسجل صوتي في ذلك الوقت، لذا كان محور الأمر يتعلق بالتمثيل بما في ذلك الصورة. و في تقرير صدر مؤخراً عن تصنيفات الجمهور، كشف موقع فيس بوك أن نفس الشيء ينطبق على مقاطع الفيديو الإعلانية، أي أن الفيديوهات الصامتة أصبحت الأفضل في عصرنا هذا.

و بالتالي، بعدما أطلق فيس بوك مجموعة من الخاصيات المحدثة و الإرشادات للمعلنين من أجل شد الانتباه، كانت إحدى الاستنتاجات الرئيسية أن مقاطع الفيديو التي لا تعتمد على الصوت تحقق نسبة تفاعل ناجحة من قبل الجمهور. بل بالعكس، لقد أثبتت الدراسات أن غالباً ما لا يعمل الصوت لصالح الفيديو خاصة عندما يكون الصوت عال حيث يتجاوز توقعات المستخدم. و بالتالي، 4 من أصل 5 أشخاص تكون ردود أفعالهم سلبية تجاه المنصة و المعلن. و لهذا، يريد فيس بوك من المستخدم أن لا يعتمد على التسجيل الصوتي في الفيديو كما سيتيح للمعلنين أداة من شأنها أن توفر لهم تعليقات تلقائية قريباً.

و أشارت هذه الدراسة إلى نقطة أخرى عليك أن تأخذها بعين الاعتبار و هي شد انتباه المشاهد منذ بداية الفيديو حيث أنها شددت على أهمية إيصال قيمة الفيديو خلال أول 10 ثوان بالإضافة إلى تأكيد فيس بوك على أهمية اختيار صورة مصغرة ملفتة للفيديو عند مشاركته مع الآخرين.

و يذكر أن فيس بوك أعلن أن 4 من أصل 10 مقاطع فيديو لا معنى لها دون تسجيل صوتي، ما يدل على أنه بإمكانك صنع الفرق في الفيديو الخاص بك.

 

المصدر

 

عن بشرى مومني

بشرى مومني
مطور إعلام اجتماعي، تخصص اتصالات استراتيجية و شؤون دولية، مهتمة بالتسويق الاجتماعي و الرقمي، الترجمة و اللغات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*