الرئيسية / التسويق / الإعلانات / إعلانات يوتيوب

إعلانات يوتيوب

wersm-youtube-ads-subscription-657x360

 

هل جربت إنشاء مقطع فيديو إعلاني على يوتيوب؟

دعوني اليوم أعرض لكم تجربتي مع خدمة الإعلانات المدفوعة لدى موقع يوتيوب، فبعكس باقي الإعلانات على الشبكات الاجتماعية، يوفر يوتيوب خاصية رائعة عندما يتعلق الأمر بطريقة محاسبتك على الإعلان، وهي أنك تقوم بالدفع فقط عندما يشاهد المستخدم 30 ثانية كاملة من إعلانك، الأمر الذي يضمن لك أن هذا الشخص كان متحمساً لرؤية المحتوى الذي تقدمه عبر نشرك لهذا الفيديو. فبعكس باقي المواقع التي تحاسبك بعدد مرات ظهور إعلانك أمام المستخدم، أو بعدد المرات التي استلزمها ظهور إعلانك أمام المستخدم ليقوم بالنقر على إعلانك مرة واحدةً فقط.

من المؤكد أنك ستجد نتائج ممتازة من هذا النوع من الإعلانات، ولكن يجدر بي أن اشير إلى بعض الأمور التي تضمن لك هذا الأمر والتي لا بد أن لا تغفلها.

1-      مدة إعلانك لابد ألا تتعدى 50 ثانية، وذلك لكي لا يشعر المشاهد بالملل.

2-      لا بد أن تجعل أول 5 ثوان من إعلانك كفيلة لجعل المشاهد متشوق لمتابعة باقي الإعلان، وذلك قبل أن يسمح له يوتيوب بأن يتخطى إعلانك.

3-      تأكد من أن جودة الصورة و الصوت عالية، لتعكس انطباعاً بالجدية و الاحترافية لك.

4-      أخيراً وليس أخراً، العامل الرئيسي لنجاح أي حملة إعلانية هو دعوة المشاهد لأخذ فعل معين، و ذلك يكون على حسب الهدف الذي تم إنشاء الإعلان من أجله.

عن فاطمة الصيرفي

فاطمة الصيرفي، مهندسة لديها خبرة واسعة في المبيعات والتسويق من خلال أعمالها التجارية الخاصة في بيع المنتجات النسائية والعمل مع العملاء ذوي خلفيات مختلفة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة حلوان في القاهرة في قسم الهندسة الميكانيكية وعملت في مجال مكافحة الحرائق لمدة عام. لقد غيرت فاطمة حياتها المهنية للتسويق عبر وسائل الاعلام الرقمية والاجتماعية لأنها تعتقد أنه لم يفت الأوان بعد للعمل في شيء تحبه و تعتقد أن وسائل الإعلام الاجتماعي هي المفتاح لتحقيق أهداف التسويق لأي شركة اليوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*