الرئيسية / التسويق / أكبر تحدي لك على مواقع التواصل الاجتماعي

أكبر تحدي لك على مواقع التواصل الاجتماعي

Challenge_in_SM

كونك مسوق على شبكات التواصل الاجتماعي يضع أمامك الكثير من التحديات التي يتوجب عليك أن تجد حلاً لها.

و من أهم هذه التحديات هي إقناع العميل بجدى تواجده على قنوات التواصل الاجتماعي وإعطائه أدلة تدل على أن العائد على الاستثمار من شبكاته الاجتماعية و تواصله مع عملائه كان فعلاً أمراً لابد منه، وعاد عليه بالنفع الكثير.

قد يكون الحل لذلك يتمثل في إعطاء العميل مجالاً لمراقبة جميع قنواته الاجتماعية من منصة مدمجة واحدة، فيستطيع حينها أن يدرك مدى قوة تواجده هذه. هناك حل آخر أيضاً وهو أن يوقف العميل جميع وسائل التسويق الخاصة به في فترة انطلاق حملة ما له على مواقع التواصل الاجتماعية، ليكون وقتها حتماً العائد على الاستثمار هو فقط من هذه القنوات دون منازع.

أمر آخر لابد أن يوصله المسوق الذكي إلى عملائه وهو أن ليس كل مردود من القنوات الاجتماعية عليه أن يكون مردوداً مادياً، فليس شرطاً للنجاح أن تتزايد مبيعاتك هذا الشهر. ومثال على ذلك: إذا قمنا بنشر حملة ما وقسنا زيادة الأشخاص الذين أخذوا في التحدث عنك وعن علامتك التجارية، وو جدنا أن النتيجة كانت زيادة بنسبة 25% مثلاً، فذلك يعد إنجازاً يؤخذ بعين الاعتبار، فهذا وإن دل فسيكون مؤشراً واضحاً على زيادة وعي و إدراك عدد أكبر من الناس بعلامتك التجارية.

في النهاية كل ذلك تحدده استراتيجيتك ومفاتيحك في الوصول إلى غايتك المثالية من تواجدك على المواقع الاجتماعية، فقد يكون الغاية المثلى اليوم هي الربح المادي، وقد يكون غداً نشر الوعي بشكل أكبر. على المسوق الناجح أن يعرض هذه الفروقات على عملائه بمنتهى الشفافية والوضوح، ليضمن لنفسه ولهم النجاح والاستمرارية.

المصدر

 

عن فاطمة الصيرفي

فاطمة الصيرفي، مهندسة لديها خبرة واسعة في المبيعات والتسويق من خلال أعمالها التجارية الخاصة في بيع المنتجات النسائية والعمل مع العملاء ذوي خلفيات مختلفة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة حلوان في القاهرة في قسم الهندسة الميكانيكية وعملت في مجال مكافحة الحرائق لمدة عام. لقد غيرت فاطمة حياتها المهنية للتسويق عبر وسائل الاعلام الرقمية والاجتماعية لأنها تعتقد أنه لم يفت الأوان بعد للعمل في شيء تحبه و تعتقد أن وسائل الإعلام الاجتماعي هي المفتاح لتحقيق أهداف التسويق لأي شركة اليوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*