الرئيسية / التسويق / التجارة الإلكترونية / كيف تجني المزيد من الأرباح عبر قنوات التواصل الاجتماعي؟

كيف تجني المزيد من الأرباح عبر قنوات التواصل الاجتماعي؟

social_media_strategy

إن مصطلح “العائد من الاستثمار” له جذور في تجارة الأعمال. حيث أنه يعد من المؤشرات الهامة التي تدل على نجاح أو فشل أي استثمار.

هل فكرت يوم أن تدرس العائد الذي ستجنيه من استثمارك على قنوات التواصل الاجتماعي؟

أستطيع أن أؤكد لك أنك لن تتمكن من ذلك إلا عند تحديد هدفك أولاً من تواجدك على هذه القنوات. فهل تبحث عن بناء السمعة لعلامتك التجارية؟ هل الهدف هو بناء مجتمع واسع على دراية تامة بمنتج أو خدمة ما تقدمها شركتك؟ هل تسعى لزيادة عائداتك الشهرية؟

بعد تحديدك لهذه النقطة، قم بربط هذا الهدف التجاري بهدف الكتروني يساعدك في الوصول إلى نفس الغاية.

فمثلاً: إذا كان الهدف هو بناء الوعي بعلامتك التجارية فهذا يعني إنشاء محتوى وحملات تركز على استقطاب أكبر عدد ممكن من الأشخاص لصفحاتك الاجتماعية.

أما إذا كان الهدف هو زيادة أرباحك الشهرية فقد تجد أن الإعلانات الممولة عبر هذه القنوات هي أفضل وسيلة لأقناع المستخدم أن يتخذ قرار الشراء منك فوراً.

تحديدك لهدفك بشكل سليم هو أول خطوة تضمن لك النجاح، ولكن عليك في هذه الأثناء أن تدرك شيءً هاماً جداً، وهو أن الأرقام التي تراها على القنوات الاجتماعية ليست دليل كاف على نجاحك. فقد تجد إحدى الصفحات عليها آلاف المتابعين ولكن معظمهم ليسوا متفاعلين، في هذه الحالة إذا كان هدفك هو بناء السمعة لشركتك، قد انصحك بإعادة النظر مرة أخرى في استراتيجيتك الالكترونية المستخدمة، وأن تضع بها أدوات قياس أكثر فعالية.​

المصدر

عن فاطمة الصيرفي

فاطمة الصيرفي، مهندسة لديها خبرة واسعة في المبيعات والتسويق من خلال أعمالها التجارية الخاصة في بيع المنتجات النسائية والعمل مع العملاء ذوي خلفيات مختلفة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة حلوان في القاهرة في قسم الهندسة الميكانيكية وعملت في مجال مكافحة الحرائق لمدة عام. لقد غيرت فاطمة حياتها المهنية للتسويق عبر وسائل الاعلام الرقمية والاجتماعية لأنها تعتقد أنه لم يفت الأوان بعد للعمل في شيء تحبه و تعتقد أن وسائل الإعلام الاجتماعي هي المفتاح لتحقيق أهداف التسويق لأي شركة اليوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*