الرئيسية / التسويق / حدد هدفك الإلكتروني بشكل صحيح

حدد هدفك الإلكتروني بشكل صحيح

social-media1

هدفك الإلكتروني من الموقع ، من أهم العوامل لنجاح كيانك على صفحات الإنترنت أو صفحات التواصل الاجتماعية هو ربط رؤية وهدف مؤسستك بهدف متماش مع طريقة عمل هذه المحركات.

يدعى هذا الهدف “بهدف التحويل” وهو عبارة عن أكثر ردة فعل ترغب في أن يقوم بها مشاهديك ومتابعيك على هذه المواقع أو المنصات. والتي تضمن لك السير قدماً في تحقيق أهداف شركتك.

إذا كنت تمتلك موقع إلكترونياً يقوم ببيع منتجات فبالتأكيد هدف التحويل في هذه الحالة لك سيكون أن يتم الزائر عملية شراء كاملة ويقوم بالدفع على موقعك مباشرةً. فسيمثل ذلك بالنسبة لك أكبر مؤشر على زيادة عائداتك.

أما إذا كنت تستخدم موقعاً لتقديم مادة علمية ما، فقد تجد أن تسجيل الزائر لبياناته في الإستمارة التي تقدمها له، يمثل أكبر نجاح لك، لتتمكن من التواصل مع هؤلاء الأشخاص مرة أخرى.

من المهم لك أن تدرك أنت و من يشاركك أهمية تحديد هذا الهدف، فمن دونه قد تعرض نفسك لإنفاق الكثير من الأموال هباءً دون أن تجد عائداً ملموساً من هذا الاستثمار.

وأقدم لك بعض الأهداف التي يمكنك أن تضعها نصب أعينك وتدرجها في استراتيجيتك الإلكترونية الجديدة:

  • إتمام عملية شراء إلكترونية
  • ملء استمارة بيانات شخصية
  • الضغط على زر
  • تسجيل بالموقع
  • تحميل ملف معلومات
  • التفاعلات الإلكترونية والتعليقات

المصدر

 

عن فاطمة الصيرفي

فاطمة الصيرفي، مهندسة لديها خبرة واسعة في المبيعات والتسويق من خلال أعمالها التجارية الخاصة في بيع المنتجات النسائية والعمل مع العملاء ذوي خلفيات مختلفة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة حلوان في القاهرة في قسم الهندسة الميكانيكية وعملت في مجال مكافحة الحرائق لمدة عام. لقد غيرت فاطمة حياتها المهنية للتسويق عبر وسائل الاعلام الرقمية والاجتماعية لأنها تعتقد أنه لم يفت الأوان بعد للعمل في شيء تحبه و تعتقد أن وسائل الإعلام الاجتماعي هي المفتاح لتحقيق أهداف التسويق لأي شركة اليوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*