الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / ما هو تأثير موجة تغييرات ياهو على فلكر ؟

ما هو تأثير موجة تغييرات ياهو على فلكر ؟

أعلنت ياهو في الثاني من فبراير أنها ستتخلص من 15% من قوتها العاملة، أو ما يقارب 1,700 موظف و ذلك ضمن مجهودات الشركة لإعادة قيمة شركة ياهو وإعادتها لمجال الأرباح. الشركة ستقوم أيضاً باقتطاع و إيقاف بعض الأعمال الضعيفة والغير أساسية وذلك للتركيز على المنتجات الجوهرية المهمة.

لسوء حظ المهتمين بمجال التصوير والمصورين، أنه بناء على بعض التقارير فإن فلكر ستكون ضمن البرامج التي ستشهد بعض الإقتطاعات في المستقبل القريب

في تقرير عائدات الشركة الذي صدر في الثاني من فبراير، المدير التنفيذي ماريسا ماير أعلنت أن الشركة شهدت خسائر بقيمة 4.43 بليون دولار في الربع الرابع من سنة 2015 و صرحت بأن:

“ياهو لا تستطيع ربح قلوب وعقول المستخدمين وأصحاب الإعلانات بمجموعة منتجات وأملاك معقدة، بالذات إذا كانت هذه المنتجات لا تتفق مع أهدافنا للنمو أو إذا ابتعدت هذه المنتجات عن النمو وأصبحت متراجعة”

و خطط المدير التنفيذي في التركيز على منتجات مثل المتصفح، الإيميل، وتمبلر (الذي استحوذت عليه الشركة بقيمة 1.1 بليون دولار في العام 2013). الدعم الجديد لياهو لم يشمل فلكر، والذي يمثل موقعاً محبوباً ورائجاً لمشاركة الصور بين المصورين.

ولكن فلكر لن يتم إيقافه أيضاً. في حين أن بعض المنتجات مثل الألعاب سيتم إيقافها قريباً. فإن الشركة أعلنت أنها ستقلل استثمارتها في بعض الخصائص الغير أساسية مثل فلكر. الموقع سيستمر في العمل. لكن ياهو ستقلل مصادر دعم الموقع وتخطط لإدارة موقع الصور بطريقة تتطلب أقل نفقات ممكنة.

وما يمكن استنتاجه أن هنالك إمكانية لعرض فلكر وياهو للبيع وأنه يتم التسويق للموقعين. وخرجت بذلك بعض التقارير التي تقول أن ياهو قامت باجتماع بين الأعضاء عن إحتمالية بيع و ذلك في أواخر العام 2015، كما أخبر المدير التنفيذي في إعلان الإيرادات أن ياهو منفتحة للبحث عن “بدائل استراتيجية”

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*