الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / تويتر / تويتر قد يقوم بتغيير الصفحة الرئيسية الأسبوع المقبل لتصبح مشابهة لفيس بوك

تويتر قد يقوم بتغيير الصفحة الرئيسية الأسبوع المقبل لتصبح مشابهة لفيس بوك

أكثر تغيير مثير للجدل توشك تويتر على اتخاذه في وقت أقرب من مما نعتقد

الشركة تخطط رسمياً لإطلاق نسخة مع إعادة تصميم للصفحة الرئيسية قريباً، ربما في الأسبوع القادم، وذلك بناء على تقرير تم نشره في موقع (BuzzFeed).

الخاصية، التي تقوم الشركة باختبارها لمدة من الوقت، والتي تعتمد على استخدام حسابات لتحديد ترتيب التغريدات في الصفحة الرئيسية بدلاً من الترتيب الزمني الذي كان تعتمد عليه الشركة في السابق

الشركة قامت سابقاً بالتأكيد لموقع (Mashable) أنها كانت تقوم باختبار هذه الخاصية، على الرغم من أنه لم يكن واضحاً أذا كانت ستستخدم هذه الخاصية أو متى ستستخدمها

المتحدث الرسمي باسم الشركة رفض التعليق على التقرير يوم الجمعة، لكن المسؤولين في تويتر أخبروا في وقت سابق أنهم فكروا جدياً في تغيير الشكل الخاص بالصفحة الرئيسية. الرئيس التنفيذي جاك دورسي قال أن الشركة ” ستكمل التشكيك في الصفحة الرئيسية الخاصة بالشركة والتي تعتمد على الترتيب الزمني” وذلك خلال إعلان عائدات تويتر الخاص بالربع الثاني السنة الماضية. مدير المبيعات السابق لتويتر كيفين ويل أيضاً ألمح لتغيير من هذا النوع.

” فرق المبيعات العظيمة دائماً ما تتحدى ما تؤمن وتعتقد به… التغيير بعيداً عن صفحة رئيسية تعتمد بشكل تام على الترتيب الزمني لعالم نحاول فيه أن نظهر لك ما هو أكثر إثارة، أكثر ارتباطاً، وأكثر أهمية فيما يحدث في عالمك الخاص وذلك في اللحظة التي تقوم فيها بالدخول لعالم تويتر – هذا الشيء هو مثالاً على التشكيك في معتقدانتنا” هذا ما صرح به خلال مؤتمر في نوفمبر.

بينما تستمر الشركة في المعاناة من تزايد المستخدمين، الترتيب الزمني الذي تقدمه تويتر تم الإشارة له كخاصية من شأنها أن تجعل تويتر تحديداً غير واضح ومشوش للمستخدمين الجدد. التغيير من النظام السابق لنظام يعتمد على الحسابات في عرض المحتويات، مثل فيس بوك، قد يجعل التجربة الجديدة أسهل بالنسبة للمستخدمين الجدد.

وبالطبع كما هو الحال مع أي تغيير جديد، مستخدمي تويتر لم يكونوا سعداء بالأخبار

هل لديك ما تضيفه لهذا الخبر؟ شاركنا في التعليقات

المصدر

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*