الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / فيس بوك / إجازة فيس بوك الوهمية سيطرت على تويتر

إجازة فيس بوك الوهمية سيطرت على تويتر

إذا قضيت بعض الوقت في تصفح فيس بوك يوم الخميس الماضي، قد تكون لاحظت أن صفحتك الرئيسية مليئة بمقاطع فيديو خاصة بيوم الأصدقاء.

مقاطع الفيديو، والتي كانت مشابهة للمقاطع التي نشرت على الموقع نهاية السنة، تم نشرها يوم الخميس الماضي لتصادف ذكرى مرور 12 سنة على تأسيس فيس بوك. بالتأكيد كما هو الحال مع أكثر خواص الموقع الجديدة، فإن مقاطع الفيديو تم مقابلتها بردود فعل مختلفة.

ومع أن يوم الأصدقاء هو يوم خاص تم الاحتفال به في الذكرى الخاصة بمرور 12 عاماً على تأسيس فيس بوك، لكنه سرعان ما انتشر على تويتر.

اطلق زوكربيرغ اسم “يوم الأصدقاء” على الرابع من فبراير وهو ذكرى تأسيس الموقع لأول مرة العام الماضي، لكن هذا العام لأول مرة قامت الشركة باطلاق فيديوهات خاصة. ولا نستغرب أن الفيديوهات التي تمت مشاركتها بشكل كبير على فيس بوك انتشرت بهذا الشكل الفيروسي، يوم الأصدقاء أيضاً انتشر بشكل كبير على تويتر، وكانت مقاطع الفيديو من أكثر المواضع تداولاً لأغلب اليوم، وهنا نقدم لك كيف كان الأمر.

في بداية الأمر، بعض المستخدمين كانوا في حيرة من مقاطع الفيديو الجديدة، وذلك شيء يمكن تفهمه لأن المستخدمين وجدوا أنفسهم يحتفلوا بمناسبة لم يسمعوا بها من قبل، فجأة كانت مقاطع الفيديو في صفحتهم الرئيسية.

يبدو أن عديد المستخدمين لم يكونوا سعداء كما هو متوقع باختيار الصور. ( فيس بوك بدورها قامت بجعل المقاطع قابلة تماماً للتعديل بحيث يستطيع المستخدمين إخراج الصور والذكريات التي لا يرغبوا في ظهورها، لكن ذلك لم يمنع تعرض فيس بوك للانتقاد نتيجة لخياراتها الأولية.)

بغض النظر عن طريقة تلقي المستخدمين للفيديو، يصعب الحكم على المقاطع على أنها أي شيء غير ناجحة، حتى لو أنها لم تلقى إعجاب الكثيرين إلا أن فيس بوك أصبحت تسيطر على التواصل الاجتماعي بشكل كبير بحيث أن خاصية صغيرة، مثل مقاطع فيديو شخصية يمكنها أن تحدث ضجة كبيرة على الإنترنت.

يجب الانتباه إلى أن هاشتاق #FriendsDay كان من الأكثر تداولاً على تويتر لحوالي يوم كامل. في وقت ظهيرة يوم الخميس الماضي كان الموضوع قريباً من أن يكون أكثر المواضيع تداولاً على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والغريب أنها لم تكن في قائمة أكثر المواضيع تداولاً على فيس بوك.

كل هذا يحدث بعد مرور أقل من أسبوع على إبداء المديرين التنفيذيين في تويتر غضبهم من وصف فيس بوك لتويتر  “ social media” وذلك على قائمتهم الخاصة بالمواضيع الأكثر تداولاً. ختاماً يمكننا القول أن يوم الأصدقاء الخاص على فيس بوك كان تجربة ناجحة.

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*