الرئيسية / التقنية والمعلومات / أدوات الإعلام الإجتماعي / انفوجرافيك ٩ أخطاء تقوم بها العلامات التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي

انفوجرافيك ٩ أخطاء تقوم بها العلامات التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي

٩ أخطاء تقوم بها العلامات التجارية على مواقع التواصل الاجتماعيالتركيز على عدد المتابعين و ليس نوعيتهممن الجيد وجود المئات من المتابعين و لكن لا فائدة منهم

العلامات التجارية

العلامات التجارية

أخطاء تقوم بها العلامات التجارية على مواقع التواصل الاجتماعي

التركيز على عدد المتابعين و ليس نوعيتهم
من الجيد وجود المئات من المتابعين و لكن لا فائدة منهم إذا لم يكونوا مهتمين بعلامتك التجارية، ٦٠٪ من المتابعين ينشرون محتوى عن العلامات التجارية التي يتابعونها و لذلك عليك أن تجد جمهور مهتم بما تقدمه
 
عدم الإكثار من نشر المحتوى التفاعلي
تحديث الحالة في العادة يكون بنشر محتوى مثير للإهتمام، شيء يمكن للمتابعين التفاعل معه، أكثر من ١٧٦ مليون يتسوقون على الإنترنت فعليك جذب إنتباههم
 
التركيز على الكثير من منصات التواصل الاجتماعي
لا تنتشر في كل مواقع التواصل الاجتماعي إن لم يكن لديك موظف متخصص بالتسويق على شبكات التواصل، لدى فيس بوك ١.٢٣ بليون مستخدم فعال و عليك أن تركز معظم جهودك هناك
 
الاكثار من نشر المحتوى
آخر ما تود فعله هو نشر محتوى أكثر من ما يلزم، سيتوقف الناس عن التفاعل معك إذا نشرت الكثير من الإعلانات عن منتجاتك، يتم إرسال ١٤.٥ بليون رسالة في اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي
 
ليس لديك إستراتيجية
تحتاج إلى استراتيجية تسويق مدروسة ، ٥٣٪ من الشركات تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للإعلان و ٩٠٪ منهم لديهم إستراتيجية مدروسة
 
نشر نفس الرسالة على كل حساباتك
إذا كنت تريد الترويج عن نفس المنتج فعليك تغيير المحتوى قليلاً لأن نسبة من متابعيك يتبعون أكثر من حساب لك
 
فعل كل شيء يدوياً
نشر المحتوى يدوياً يستغرق وقتاً و مجهوداً كبيراً ، هناك العديد من الأدوات التي يمكنها مساعتك على جدولة المحتوى و نشره و إدارة كل حساباتك من مكان واحد، ١٨٪ من الحسابات تفعل ذلك
 
ليس لشركتك شخصية
عندما يشعر المتابعون بالملل من محتواك لن يقوموا بالتفاعل أو شراء منتجاتك، عليك التأكد من أن كل ما تنشره مختلف و يمكنك الإستعانة بمدير حسابات مواقع التواصل الاجتماعي لمساعدتك في ذلك. فقط ٢٢٪ من الشركات لديها شخصية مميزة
 
لا تحول متابعيك إلى عملاء
وجود العديد من المتابعين الذين ينشرون محتواك أمر جيد و لكم لا فائدة من ذلك إلا إذا قاموا بعملية شراء. فقط ١٩٪ من المتابعين يشترون منتجات بعد رؤيتها على مواقع التواصل، لذلك عليك أن تتأكد من أن محتواك ملفت للإنتباه

عن محمود زكريا

محمود زكريا
محمود زكريا مصمم و مدون مصري , مهووس بالتكنولوجيا والتصاميم , أحب مساعدة الغير عن طريق التصاميم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*