الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / فيس بوك / فيس بوك ستقوم بتغيير أي المحتويات ستراها أولاً على صفحتك الرئيسية

فيس بوك ستقوم بتغيير أي المحتويات ستراها أولاً على صفحتك الرئيسية

فيس بوك ستقوم مجدداً بتغيير طريقة عرض الصفحة الرئيسية، للتخلص من بعض المحتويات التي قد لا ترغب في عرضها في صفحتك.

أخبرت فيس بوك يوم الإثنين أنها ستقوم بتحديث الصفحة الرئيسية بناء على نتائج إستبيانات قام بها المستخدمين، والتغييرات ستؤثر على التحديثات التي تظهر في مقدمة صفحتك الرئيسية.

فيس بوك قام بطلب آراء المستخدمين من خلال إستبيانات تم سؤالهم فيها عن محتوى صفحتهم الرئيسية لمدة طويلة بعض الشيء، لتسهيل تجاهل المحتويات المزعجة وقام فيس بوك بطلب تقييم للصفحة الرئيسية من عشرات الآلاف من المستخدمين يومياً.

التحديث الجديد سيأخذ بعين الإعتبار التقييم الذي تم تقديمه و ذلك باستخدام ” النتائج النوعية لإظهار المحتويات المناسبة” و ذلك بناء على ما تم ذكره في محتوى مدونة من الشركة.

الأخبار التي تظهر على صفحتك الرئيسية سيتم البحث عنها حتى تناسب رغبتك في ظهورها أعلى صفحتك الرئيسية، وإمكانية أن تنال إعجابك، أن تقوم بالتعليق عليها، أو تقوم بمشاركتها.

سنقوم بتصنيف الأخبار التي نعتقد أن المستخدمين سيقوموا بالتفاعل معها بشكل أكبر والتي يرغب المستخدم في رؤيتها أعلى صفحته الرئيسية.

يمكنك القول، أن المحتويات التي تراها أولاً سيتم تحديدها بناء على كونك ترغب في رؤية محتوى من هذا النوع، بالإضافة للإحتمالية الكبيرة لتفاعلك مع هذا المحتوى بالإعجاب، التعليق، أو المشاركة.

كالعادة، يمكنك يدوياً اختيار أصدقاء محددين والذين ترغب في رؤية تحديثاتهم أولاً

قد يبدو الأمر كتغيير بسيط، لكنه مؤثر جداً، بالذات للناشرين و أصحاب صفحات أخرى والذين قد يلاحظ بعضهم تراجع في زيارات، الشركة حذرت من هذا الشيء. مهندس البرمجيات لدى فيس بوك  تشينق زهانق (Cheng Zhang) و سي جين (Si Chen) وضعوا ملاحظة أن ملاك الصفحات يجب أن يحاولوا تجنب الطلب من المستخدمين أن يقوموا بأفعال معينة مثل إبداء الإعجاب لتجنب تغييرات في حركة المحتويات و رؤية البعض تحديداً في الأعلى.

 

المصدر

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*