الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / تعلّم من / انفوجرافيك / انفوجرافيك يوضح الفروق بين الإعلام التقليدي والإعلام الإجتماعي

انفوجرافيك يوضح الفروق بين الإعلام التقليدي والإعلام الإجتماعي

ads

الإعلام التقليدي ضد الإعلام الاجتماعي

 
 1. الإيجابيات و السلبيات
 
 إيجابيات الإعلام الاجتماعي
غير مكلف ويمكن قياسه و مستهلك للوقت والجمهور يتفاعل معه في أي وقت و تنتشر بسرعة
 
الإعلام التقليدي
 مكلف و لا يمكن التفاعل معه بسهوله و يصعب قياسه، لكن نتائجه تظهر بسرعة ودائمة
 
 
2. التفاعل مع الجمهور
 
11 % يزيد التفاعل على مواقع التواصل الاجتماعي بنسبة 65 % عن الإعلام التقليدي
 
3. التأثير الاجتماعي
 
التوصيات من الأشخاص تُعد أقدم طريقة للإعلان ولكنها الأكثر فعالية ، ٩٢٪ من الناس يعتمدون على توصيات من أصدقائهم لشراء منتجات
 
المشكلة في التوصيات تكمن في أنها تستغرق وقت طويل للوصول للكثير من الأشخاص و لكن شبكات التواصل الاجتماعي تغير من ذلك بسرعة
 
شبكات التواصل الاجتماعي في عالم الإعلانات يمكن اعتبارها النسخة السريعة للتوصيات، ملايين من الأشخاص يناقشون المنتجات على تويتر و فيس بوك ، و ذلك يزيد من نسبة الوصول إلى عدد كبير من الناس بشكل أسرع
 
4. نسبة ثقة العملاء بوسائل الإعلان المختلفة : 
 
٩٢٪ التوصيات من الأشخاص 
٧٠٪ آراء مستخدمي المنتج
٥٨٪ مواقع الإنترنت
٤٧٪ إعلانات التلفاز
٤٧٪ الإعلانات في الشوارع
٤٢٪ الإعلانات على الراديو
 
الإعلان التقليدي من العناصر المهمة منذ بداية عصر الإعلانات حيث اثبت أنه طريقة فعّالة في الإعلان الخاص بالشركات و المنظمات، و في نفس الوقت قياس نسبة عائد الأرباح لديهم.
 

الإعلان على شبكات التواصل الإجتماعي يشكل حل لهذه المشكلة، إنها طريقة فعالة و سريعة  تساعد الشركة في نشر منتجاتها، شركات التواصل الاجتماعي أيضاً توفر للشركات تقارير دقيقة عن نسبة انتشار منتجاتها و معرفة من يشاهد منتجاتهم و ما هي آراء المستهلكين مقابل استثمار بسيط.

traditional v social

وينصح بالتناغم ما بين الإعلام الاجتماعي و الإعلام التقليدي لتحقيق أفضل نتائج ممكنة

 

عن محمود سعيد

محمود سعيد خبره فى التسويق الرقمي أكثر من 7 سنين ومحب للتقنية عموماً

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*