الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / تويتر / هل تكرار التغريدات استراتيجية جيدة؟

هل تكرار التغريدات استراتيجية جيدة؟

كم شخص من متابعينك على تويتر يقوم بقراءة كل تغريدة تكتبها؟ الرقم غالباً أصغر من ما تتوقع. لقراءة كل التغريدات المتعلقة بحساب ما يتطلب من المستخدم القيام بأحد الأمريين الآتيين.

  • تسجيل الدخول والقيام بالقراءة بتكرار مستمر
  • أو زيارة الحساب الخاص بالجهة التي تود الإطلاع على أخبارها بشكل متكرر

وبقدر روعة فكرة أن تكون تغريداتك مشوقة وتجذب متابعينك لزيارة حسابك، لكن للأسف تغريداتك ليست مشوقة لهذا الحد ومتابعينك لايقوموا بزيارة حسابك بشكل كبير. مهما كانت تغريداتك مسلية، مشوقة، أو تحمل معاني كبيرة، ألا إن أغلبية متابعينك سيشاهدوا هذه التغريدات فقط إذا كانوا متوفرين في الوقت الذي تقوم فيه بالكتابة.

ولذلك إذا كانت لديك رسالة مهمة ومقنعة، كيف تضمن أن غالبية متابعيك سيشاهدونها؟ كرر تغريداتك.

عندما نقول “كرر تغريداتك”، هذا لايعني نسخ ولصق التغريدات كلمة بكلمة ولكن التغريد بنفس المعنى مع استخدام كلمات مختلفة، تعابير مختلفة، وحتى صور وفيديوهات مختلفة.

السؤال الآن متى يكون تكرار التغريدات فكرة جيدة؟ هنا بعض الأوقات المناسبة.

  1. عندما تقوم بكتابة تغريدة رائعة، لماذا تغرد بها مرة واحدة وتسمح لمتابعينك بنسيانها (أو للكثير منهم عدم رؤيتها على الإطلاق)؟
  2. عندما تقوم بإدارة إعلان، صفقة، مسابقة، أو حدث. تغريدك قبل، أثناء، وبعد سيساعد على بقاء الفكرة في أذهان المتابعين.
  3. عندما تريد أن يلاحظ أحدهم أمراً يخصك. التغريد لهم مرة واحدة قد يتم تجاهله بسهولة – لكن عشرة مرات؟ بالتأكيد سيتم ملاحظتك

لكن كما ذكرنا تكرار التغريدة ليس مجرد تحديد نص ونسخه ثم لصقه. لتقوم بالتكرار بنجاح، فإن الأمر يتطلب بعض البراعة.

لابد أن تضع جميع متابعينك بعين الاعتبار عندما تقوم بتكرار التغريدات. بعضهم قد يشاهد التغريدة الأولى، وربما تبعده عنك اذا رأى نسخ ولصق، في الحقيقة قد يظن البعض أنها رسائل من حساب مجهول، وربما يقوموا باختيار عدم المتابعة.

لذلك لابد من أن توسع مخيلتك وتكتب تغريدات جديدة – لكن تغريدات تحتوي على نفس المعلومات الأساسية.

دعونا نفترض أنك تقوم بالترويج لحدث، وأنت تعرض خصومات خاصة لمن يقوم بشراء التذاكر قبل تاريخ محدد بقيمة 20%. ثلاث تغريدات تعرض نفس المعلومات، لكنها لن تنفر أي شخص حتى لو قرئها جميعاً:

” أحصل على تذاكر للحدث العظيم قبل نهاية الشهر، واحتفظ ب20% مع عروضنا الخاصة”

” التذاكر للحدث العظيم تباع بسرعة – واذا حجزت مكانك قبل التاريخ المحدد، ستحتفظ ب 100 دولار”

” باقي أيام قليلة فقط قبل أن ترتفع أسعار التذاكر الخاصة بالحدث العظيم! احصل على تذكرتك اليوم لتوفر المال”

التغريد بهذه الثلاث تغريدات وبينها ساعات، أيام، أو حتى أسابيع سيؤدي الى تركيز الأنظار على المحتوى، وفرص اشتراك أكثر في المحتوى. وبما أن كل تغريدة مختلفة، فإن عمل التغريدات سيكون التذكير بدلاً من الإزعاج لأي شخص يقوم بقراءة أكثر من تغريدة من الثلاث تغريدات.

 

 

هل تستخدم تكرار التغريدات كجزء من استراتيجية التسويق على تويتر؟ شاركنا خبراتك في التعليقات أسفل المقال.

المصدر

 

 

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*