الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / 5 أخطاء فى الإعلام الاجتماعي يجب عليك التوقف عنها!

5 أخطاء فى الإعلام الاجتماعي يجب عليك التوقف عنها!

3
5 أخطاء فى الإعلام الاجتماعي يجب عليك التوقف عنها!

الآن اصبح استخدام الإعلام الاجتماعي مهم لمن يريد بناء هوية و سمعة جيدة على الإنترنت، وللأسف لا يهتم كثير من أصحاب الأعمال بهذا الأمر. و لذلك يوجد الكثير من الأخطاء لهؤلاء منها الاهتمام المبالغ فية بالإعلانات وعدم التفاعل مع الجمهور 
و يمكننا التعرف سوياً على بعض الأخطاء التي يقع فيها الكثير من الناس على مواقع التواصل الاجتماعي.
 
الموظف غير الأمين 
عند حدوث كارثة أو هجوم على صفحتك، فأنت تحقق أولاً في تفاصيل الحادث و تكتشف أن موظفك الذي انتقل لشركة أخرى هو الذي فعل هذا، لذلك ينبغى عليك اختيار فريقك بعناية و التأكد من تغيير كلمة السر بشكل مستمر. 
 
التعليقات السلبية
قد تأتيك في بعض الأوقات ردود سلبية عن خدمتك أو منتجك، وعندما يكتب مستخدم رد سلبي يمكنك أن ترد برد منطقي بدل من حذف الرد لتقليل التوتر بينك و بين المستخدم و ذلك لأن هدفك هو إرضاءه و في حالة إن كان الرد غير مناسب أخلاقياً، يمكنك حذفه و الإبلاغ عنه.
 
و يمكنك دائماً الرجوع إلي مستشارك في الإعلام الاجتماعي وهو سيرشدك إلى التصرف الصحيح. و تذكر أن التفاعل مع الجمهور و الرد على طلباته في أسرع وقت هو ما يزيد من ولاء المستخدم لك ومن ثم زيادة المبيعات.
 
عدم التفاعل مع الجهمور 
الإعلام الاجتماعي هدفه التواصل والتفاعل مع الجمهور ، ليس نشر المنشورات وعمل إعلانات فقط كما يتصور الكثير من الناس ، بل ينبغي عليك الاستماع أولاً وبعد ذلك التفاعل مع الجمهور في المحادثات. ولا تقع في خطأ رفع منشورات تتعلق بالخدمة أو المنتج فقط وعدم التفاعل مع المستخدمين لأنه سيؤثر عليك بالسلب.
 
توحيد المعاملة  
كل موقع من مواقع التواصل الاجتماعي له نظام خاص فلا يمكنك استخدام فيس بوك بنفس الطريقة التى تستخدم فيها تويتر. فموقع انستقرام قائم على مشاركة الصور بينما موقع تويتر قائم على كتابة الأخبار الحالية Real Time News و موقع فيس بوك قائم على المنشورات الطويلة والقصص Story Telling.
 
لا تبدأ بالإعلانات 
الكثير من الأشخاص بمجرد إنشاء الصفحة يبدأ بعمل الإعلانات وهذا خطأ، لأن الإعلانات هي المرحلة الاخيرة بعد الانتهاء من التخطيط و نشر المحتوى والتفاعل مع الجمهور.  بعد ذلك يمكن عمل إعلانات مستهدفة لتحقيق نتائج كبيرة. 

 

عن محمود سعيد

محمود سعيد خبره فى التسويق الرقمي أكثر من 7 سنين ومحب للتقنية عموماً

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*