الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / تعلّم من / انفوجرافيك / قائمة خيارات لتحسين نتائج محركات البحث

قائمة خيارات لتحسين نتائج محركات البحث

 

أولاً يجب عليك الإلتزام بفعل النقاط التالية:

التأكد من وجود صندوق بحث على موقعك لتسهيل عمليات البحث، ثانياً ضع روابط على موقعك تؤدي إلى صفحات أخرى على الموقع، من النقاط المهمة أيضاً وضع أسهم لتسهيل عملية التنقل في الموقع، وبالطبع من المهم وجود صفحة رئيسية على موقعك، ثم ننتقل إلى المنظر العام والذي يجب أن يكون مرتباً و واضحاً للزوار

ننتقل الآن إلى بعض النقاط التي يجب الإبتعاد عنها وأولها عدم جعل رابط خاص لكل صفحة على موقعك فهذا يؤثر على سرعة تحميل الموقع ويزيد عدد الصفحات المفتوحة، مع العلم أنه اذا أستغرقت صفحتك معدل يزيد عن ٥ ثواني للتحميل سيؤثر ذلك على معدل خروج الناس من موقعك وبالتالي سيؤثر على مكان موقعك بمحركات البحث.

ننتقل إلى تقسيم الموقع حتى يكون مبسط للزوار، ونبدأ بالتنويه على التالي: قم بوضع الوسم الصحيح على كل أنواع الصور والفيديوهات على موقعك، فذلك يساعد موقع قوقل على فك التشفير لموقعك وذلك يجعل الموقع أكثر إحترافية، من النقاط المهمة الأساسية أيضاً تسمية الصفحات الفرعية بأسماء وليست أرقام.

استخدم روابط تنتهي بمحتوى الصفحة، فمثلاً لدى شركة أبل رابط خاص بالصفحة الخاصة بالهواتف ورابط للصفحة الخاصة بالأجهزة اللوحية.

لايفضل جعل صفحتين مرتبطتين معاً، فذلك سيدفع الزوار على الخروج من الموقع للعودة للصفحة الرئيسية، وقد لا يجعل الزوار يعودون إلى الموقع من جديد.

ننتقل الآن للمحتوى والذي يجب أن يكون قيماً. يجب أن يكون المحتوى مفيد للزوار، ولا تقوم بسرقة محتوى من موقع آخر، ثم إذا كان موقعك يستهدف منطقة جغرافية معينة إجعل هذا المحتوى مميزاً.

تفاعل مع الروابط بشكل مميز وذلك من خلال جعل محتواك سهل النشر وسهل الإقتباس لزيادة نسبة الزيارات، ينصح أيضاً بوضع روابط تعيد الزوار إلى الصفحات المهمة على موقعك. لكن احذر من التالي لاتشتري روابط تعيد لموقعك ولا تضع روابط لاتؤدي إلى أي مكان، ولا تضع روابط لشبكات على موقعك

ننتقل بعد ذلك إلى تحسين تجربة المستخدم وذلك يكون عن طريق الحرص على أن الموقع يتم تحميله بسرعة، لأن المواقع البطيئة لديها نسبة أعلى في عدد الناس الذين يغادرون الموقع، أيضاً ينبغي جعل المعلومات المهمة في بداية الصفحة ليسهل قراءتها.

التفاعل مع الهواتف المحمولة. وذلك يعتبر من أهم النقاط التي يجب التركيز عليها من خلال الحرص على أن يكون الموقع مناسب للهواتف المحمولة حيث لا يحتاج الزائر للتكبير أو التصغير للصفحة واجعل روابطك سهلة للضغط من الهواتف. واحذر من وضع برنامج غير مناسب للهواتف كرسوم فلاش حيث أنها لا تعمل مع أجهزة أبل حالياً.

من أهم الاستراتيجيات التي يجب اتباعها أيضاً الحصول على إشارات نشر مواقع التواصل الإجتماعي. وذلك يكون عن طريق روابط لشبكات التواصل الاجتماعي، قم بنشر محتواك على مواقع التواصل الاجتماعي، وضع روابط لصفحاتك على موقعك. وقم أيضاً بوضع زر خاصية النشر على صفحتك

لكن احذر من التالي، وهو أن تشتري خصائص نشر المحتوى تلقائياً فقوقل يمكنه اكتشاف ذلك مما سيؤثر على موقعك في محركات البحث.

 

أخيراً اجعل محتواك مناسب مع Pigeon في عام ٢٠١٤ قدم قوقل تحديث Pigeon الذي يسمح للمستخدم بنشر المحتوى على حسب الموقع الجغرافي. بعض التطبيقات التي يجب معرفتها Panda وهو تطبيق متخصص بمعاقبة المواقع التي تستخدم محتوى سيء أو مسروق، وتطبيق  penguinوهو متخصص في معاقبة المواقع المؤذية والتي تحتوى على روابط سيئة

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*