الرئيسية / التقنية والمعلومات / أدوات الإعلام الإجتماعي / أبرز نصائح لاتباع إستراتيجية فعالة لتسويق المحتوى

أبرز نصائح لاتباع إستراتيجية فعالة لتسويق المحتوى

1-copy

من أجل تسويق المحتوى بطريقة فعالة وناجحة يفضل أن يتبع الكاتب الطرق التالية. أولاً يجب أن يكون الهدف المراد إيصاله من المحتوى واضح ومحدد ويجب أن ينعكس هذا الوضوح على كتابة المحتوى. ثانياً يجب على الكاتب أن يعرف الجمهور المخاطب، الفئة العمرية والمستوى التعليمي جميعها نقاط أساسية يجب أن تنعكس على الكلمات المختارة وعلى طريقة الخطاب، وعدم استخدام اللغة المناسبة مع الجمهور قد تتسبب في عدم فهمه للموضوع أو قد تقلل من اهتمامه بقراءة الموضوع وشعوره بعدم الرغبة في المتابعة.

بعد تحديد الهدف واستخدام اللغة المناسبة للمخاطب يبدأ التسويق للمحتوى بتوضيح أهمية هذا الموضوع وقد يبدأ التسويق باستخدام عنوان جاذب للقارئ. يجب على الكاتب ربط المحتوى بطريقة ذكية تنقل القارئ بين الأفكار بطريقة سهلة، وتهيئ القارئ عند الإنتهاء من كل فقرة للتي تليها، وعند الإلتزام بهذه النقطة لايشعر المخاطب بأنه ينتقل من موضوع لموضوع آخر ويضمن الكاتب عدم ضياع المتلقي بين الأفكار.

من أهم النقاط التي قد تجذب أو تنفر القارئ بدءاً من عنوان الموضوع هي مدى حداثة الموضوع وتداوله في المجتمع، فلماذا سأضيع وقتي بقراءة موضوع تداولته وسائل الإعلام منذ وقت طويل وقرأت عنه عديد المواضيع، يجب أن يكون العنوان حاملاً أفكار أو نقاط جديدة ومثيرة لإهتمام المتلقي.

للخروج بموضوع مليئ بالإبداعات لابد أن يحاول الكاتب الإستفادة من جميع الأدوات المتوفرة له من صور أو برامج أو أي أداة قد تساعد في خروج المحتوى بأفضل صورة ممكنة.

ثم ننتقل لنشر المحتوى والذي يجب أن يتم في مواقع متداولة ومن الأفضل تخصصها في العنوان المراد نشره، ويجب على الكاتب المثابرة والبحث عن الطرق التي من خلالها يمكنه الوصول لأكبر جمهور ممكن. ولا يجب التوقف عند النشر بل يفضل إعادة نشر المحتوى في وقت لاحق لضمان تلقيه من أكبر شريحة ممكنة، وقد تكون إعادة النشر من خلال صديق أو شخص آخر في محاولة أن يصل المحتوى لأكبر جمهور.

أخيراً راجع النتائج من مجموع مشاهدات وتعليقات والتي ستساعدك على وضع خطط لتحسين كتابتك وتحسين استراتيجتك في النشر، ولا يجب أن تؤثر النتائج السيئة عليك سلباً لأنها أسس يجب الوقوف عليها من أجل التحسن وتصحيح الأخطاء، كما أن النتائج الإيجابية هي توضيح للطريق الصحيح التي يجب الاستمرار عليه.

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*