الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / فيس بوك تتيح مشاهدة الفيديو بزاوية دوران 360 درجة

فيس بوك تتيح مشاهدة الفيديو بزاوية دوران 360 درجة

هل تساءلت يوماً كيف تقوم فيس بوك بتصوير الفيديو الذي يقوم بتغطية 360 درجة وكيف يبدو هذا الفيديو جيداً بهذه الدرجة مهما تغير إتجاه الهاتف ( أو في حالة المشاهدة من الكمبيوتر الشخصي، وعند تحريك الفأرة) فإن الفيديو يبدو في غاية الروعة؟

جميع أسرار هذه الطريقة من التصوير تم نشرها في فيديو من قبل مؤسس فيس بوك و رئيسها التنفيذي مارك زوكربيرغ يوم الخميس الماضي.

يتم تصوير هذه المقاطع الاحترافية باستخدام تقنية تسمى مكعب رسم الخرائط ، والتي يتم من خلالها توجيه الفيديو على أوجه المكعب، وكل وجه من هذه الأوجه يمثل الزاوية التي ينظر من خلالها المشاهد. وهذه الخاصية تمكن المشاهد من رؤية الفيديو من جميع الاتجاهات، وتقوم فيس بوك بإزالة بعض المعلومات الغير ضرورية والتي تسبب تشويه الفيديو وبالتالي فإن التخلص منها يقلل حجم الملف بنسبة 25% وهذا الشيء يعتبر صفقة رابحة لفيس بوك والتي تتطلع دائماً لتقليل حجم ملفات الفيديو.

الفيديو الذي قام بنشره مارك زوكربيرغ يشرح أيضاً كيف تعمل هذه الطريقة من تصوير الفيديو  على التصوير الإفتراضي عالي الدقة. الفيديو الذي يكون بزاوية دوران 360 درجة يتم توجهه على أوجه هرم. بينما يقوم المشاهد بتغيير النقطة التي يشاهد منها الفيديو، فإن هذه النقطة تتحرك تلقائياً، ويتم عرض النقطة التي عليها التركيز بدقة عالية. هذه الطريقة تقلل من حجم الفيديو و لكنها تحتفظ بجودته.

المصدر:

http://mashable.com/2016/01/22/facebook-360-degree-video-explainer/#B6jtrmyTeZqU

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*