الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / فيس بوك / 4 نصائح للمعلنين على الفيس بوك

4 نصائح للمعلنين على الفيس بوك

Inside The F8 Facebook Developers Conference
4 نصائح للمعلنين على الفيس بوك

الفيس بوك هو أكبر شبكة اجتماعية موجودة على الأرض وبه أكثر من مليار مستخدم نشط يومياً. وبالنسبة لأصحاب الأعمال الصغيرة يوجد فرص لترويج العروض إلى العملاء المستهدفين ولكن الفيس بوك لا يعطي الاهتمام الكافي للمعلنين الصغار مقارنة بالمعلنين الكبار.

إذا كانت ميزانيتك محدودة فهنا يمكنك تحقيق المعادلة الصعبة للاعلانات” أفضل نتائج بأقل تكلفة ” وإليك 4 نصائح مهمة.

1. استخدم عروض الفيس بوك Facebook Offers
كثير من المعلنين على الفيس بوك يركزون على أول وثاني نوع من أنواع الاعلانات ، لكن الفيس بوك الآن يوجد به أكثر من 8 أنواع للإعلانات منها عروض الفيس بوك Facebook Offers . وهي وسيلة رائعة لترويج المبيعات على الأنترنت أو على أرض الواقع وذلك عن طريق إعداد عرض يجذب انتباه العملاء الحاليين. مثلاً استخدام كود خصم للعملاء الحاليين فقط. ويمكنك أيضاً عمل إعلان تستهدف به أصدقاء عملائك الحاليين.

2. حدد الشريحة المستهدفة
التسويق الحديث يبدأ بتحديد الشريحة أو السوق المستهدف وينتهي بالوصول إلى رضى العميل. وإذا لم تقم بتحديد الشريحة المستهدفة بطريقة صحيحة فإن إعلانك سوف يفشل لا محالة. ولا تنسى أن ترسم صورة العميل أمامك ومن ثم تكتب بياناته في الاستهداف صحيحة فمثلاً إذا كانت صفحتك عن بيع جوالات الهاتف فيمكنك استهداف فئة الشباب من البنين والبنات و الأعمار من 18- 40 سنة.

أما عن نظام الاعلانات فكلما استهدفت شريحة أكبر ( أكثر من 100 الف ) الفيس بوك يعطيك وصول وسعر أفضل وكلما استهدف شريحة أقل من ذلك الفيس بوك يعطيك وصول وسعر أقل.

3. جرب ! جرب ! جرب !
هذا هو السر الحقيقي للإعلانات هو أن تعمل أكثر من إعلان لنفس الحملة على الأقل ثلاثة إعلانات وأفضل إعلان الذي يستمر والباقي نقوم بإيقاف عرضه. وهنا يأتي سؤال إذا كان أداء الحملة غير جيد ماذا أفعل ؟ ، ربما الاعلان متواضع ولا يقدم أي فائدة للمستخدم أو الأوامر التي تكتبها بالمحتوى ليست واضحة بالشكل المطلوب أو الصورة غير جيدة. ويمكنك أن تجعل مبلغ بسيط في بداية الأمر للتجربة 3 إعلانات لمدة ثلاثة أيام واختار أفضل واحد منهم من حيث النتائج ( CTR ) واستثمر فيه بقوة.

4. الإعجابات لا تعنى زيادة مبيعات
عندما تختار نوع الإعلان ” ترويج صفحتك Promote your Page ” أو ” ترويج المنشورات Boost your posts ” لابد أن تعرف ان الإعجابات لا تساوي أموالاً . يمكنك أن تدفع أموال كثيرة وتحصل على عدد كبير من الإعجابات لصفحتك لكن هذه الإعجابات لا تعني بالضرورة أنهم سيصبحون عملاء الآن أو حتى في المستقبل. ومن الضروري أن تحافظ على صفحة الفيس بوك بالاستثمار الاعلانات وكتابة محتوى باستمرار ، لكن لا تنفق الكثير من الأموال في الاعجابات وتتوقع زيادة المبيعات.

هذه مجموعة من النصائح للإعلانات الفيس بوك وخصوصاً لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومن أهمها عمل تجارب كثيرة للاعلانات وأختيار أفضل إعلان والاستثمار فيه.

هذه المقالة منقولة بتصرف من موقع Social Media Today

عن محمود سعيد

محمود سعيد خبره فى التسويق الرقمي أكثر من 7 سنين ومحب للتقنية عموماً

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*