الرئيسية / التقنية والمعلومات / أدوات الإعلام الإجتماعي / 5 أشياء لا تشاركها على مواقع التواصل الاجتماعي

5 أشياء لا تشاركها على مواقع التواصل الاجتماعي

 

Safety concept: hand holding smartphone with word Safety on display. Mobile smart phone on White background, 3d render

سواء حصلت على عمل جديد، أو منزل جديد أو قمت بنشر صورة سيلفي، فأنت قمت بمشاركة لحظات من حياتك على مواقع التواصل الاجتماعي. وقد تبدو فكرة مشاركة مشاريعك ولحظات حياتك فكرة بريئة، ولكن الهاكرز يهتمون بهذا التحديثات لحياتك. وهنا نقدر لك 5 أشياء يجب أن لا تشاركها أبداً على حساباتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

1-      رقم هاتفك: يريد الهاكرز أرقام الهواتف لأنها تعرّف بصاحبها وتكون لهم منصّة للمزيد من المعلومات عن الضحية التي يريدون مهاجمتها إلكترونياً.

2-      عنوان منزلك: وهذا ليس فقط لتجنب الهاكزر وحصولهم على معلوماتك التي قد يستخدمونها ضدك بل أيضاً لتجنب اللصوص!

3-      معلومات بطاقتك البنكية: قد يبدو هذا أمر بديهي، ولكن بعض الأشخاص يتحمسون بخصوص بطاقة جديدة أو حساب جديد ويقومون بمشاركة صورة لها عبر حسابات التواصل الإجتماعي الخاصة بهم! مشاركة هذه المعلومات يعطي الهاكرز صلاحية دخول سهلة لحساباتك المالية، وبما أن اسمك و رقم بطاقتك ظاهرين على مواقع التواصل الاجتماعي فاعلم أن هناك إمكانية لأن تقلب حياتك رأساً على عقب.

4-      استخدامك للهاشتاق: يُستخدم لمتابعة محادثات معيّنة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مثل تويتر. ولكن كن دائماً حذر بنوعية الهاشتاقات التي تستخدمها. فمثلاً تجنب استخدام الهشتاقات عند كتابتك لشيء خاص نوعاً ما أو معلومات شخصية.

5-      عمل Check-in  في الأماكن التي تقوم بزيارتها: مع أنها خاصيّة مسليّة وسهلة ولكن أن تستخدمها دائماً في أماكنك المفضّلة فهو ليس بالتصرّف الذكي. فهو يخبر المترصدين لك بأنك ستقوم باستخدام بطاقتك البنكية في أماكن مختلفة مما سيسهّل عملية سحب نقود قد تكون في وضع أخر مشبوهة!

لذلك عزيزي القارئ توخّى الحذر دائماً في ما تقوم بنشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي من معلومات شخصية وغيره من محتوى قد يُستخدم ضدّك في يوم من الأيام.

 

المصدر بتصرّف: هنا

  سواء حصلت على عمل جديد، أو منزل جديد أو قمت بنشر صورة سيلفي، فأنت قمت بمشاركة لحظات من حياتك على مواقع التواصل الاجتماعي. وقد تبدو فكرة مشاركة مشاريعك ولحظات حياتك فكرة بريئة، ولكن الهاكرز يهتمون بهذا التحديثات لحياتك. وهنا نقدر لك 5 أشياء يجب أن لا تشاركها أبداً على حساباتك عبر مواقع التواصل الاجتماعي: 1-      رقم هاتفك: يريد الهاكرز أرقام الهواتف لأنها تعرّف بصاحبها وتكون لهم منصّة للمزيد من المعلومات عن الضحية التي يريدون مهاجمتها إلكترونياً. 2-      عنوان منزلك: وهذا ليس فقط لتجنب الهاكزر وحصولهم على معلوماتك التي قد يستخدمونها ضدك بل أيضاً لتجنب اللصوص! 3-      معلومات بطاقتك البنكية: قد يبدو هذا…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: 4.35 ( 1 أصوات)
0

عن ميس الشريف

ميس الشريف
Politician by degree, artist by talent and social media lover by passion.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*