الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / انستقرام / مسؤولي القبول بالجامعات يتصفحون حساباتك الاجتماعية

مسؤولي القبول بالجامعات يتصفحون حساباتك الاجتماعية

إمكانية أن يقوم مكتب القبول في جامعة ما بتصفح حسابك على فيس بوك أو أنستقرام إضافةً إلى معدل درجاتك تزداد يوم  بعد يوم.

40% من مكاتب القبول أخبروا أنهم يقوموا بزيارة صفحات التواصل الإجتماعي للمتقدمين للتعرف عليهم أكثر، هذه النسبة إزدادت إلى أربعة أضعاف حيث كانت 10% فقط في 2008 ، نتيجةإستفتاء أقامته (Kaplan Test Prep)

لكن أكثر من شارك في الإستفتاء قالوا أنهم نادراً ما كانوا يلجؤون إلى زيارة هذه الصفحات وفي حالات معينة. الأسباب الرئيسية لهذه الزيارات كانت التعرف على إهتمامات المتقدم ، التعرف على بعض إنجازاتهم أو التحقق من بعض نشاطات المتقدم الغير مقبولة أو الغير قانونية.

ثلث مسؤولي القبول أكتشفوا أشياء سلبية قد تضعف فرص قبول الطلبة المنتسبين، النسبة ذاتها أخبروا أنهم وجدوا تفاصيل إيجابية مثل المهارة القيادية وخدمة المجتمع، الشيء الذي من شأنه دعم فرص الطالب. إضافة إلى ما تم ذكره، الكليات أصبحت تستخدم بيانات أكثر عن الطلبة المنشورة بصفحاتهم الاجتماعية لأخذ قرارات القبول، لذلك أصبح شائعاً تتبع صفحات التواصل الإجتماعي الخاصة بالمتقدمين لمعرفة سلوكهم على مواقع التواصل الإجتماعي وذلك لمعرفة مدى قدرتهم على النجاح في الحياة الجامعية، على سبيل المثال يمكن معرفة إهتمام الطالب بعدد الصور التي قام بتحميلها والتي ترتبط بالجامعة أو الكلية، أو بعدد أًصدقاءه في   مواقع مثل ‘IC PEERS’ وهو موقع للمتقدمين للقبول في بعض الكليات ‘Ithaca applicants’

 

المصدر

عن عبدالرحمن عبدالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*