الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / سناب شات / مستخدمي “سناب شات”يشاهدون 7 بليون فيديو يومياً، في تصاعد مثير ينافس به “فيس بوك”

مستخدمي “سناب شات”يشاهدون 7 بليون فيديو يومياً، في تصاعد مثير ينافس به “فيس بوك”

snapchat-17-640x0

أخيراً تمكن “سناب شات” من اللحاق بمنافسِهِ في الشبكة الإجتماعية “فيس بوك” من حيث نسبة مشاهدة الفيديو.

كشفت الأرقام الأخيرة أن مستخدمي “سناب شات” ، يشاهدون 7 بليون مقطع فيديو يومياً، مما يعني إرتفاع عدد مقاطع الفيديو لأكثر من 5 بليون مقطع في أقل من عام واحد، و زيادة بمعدل واحد بليون مقطع مقارنة بإحصائيات نوفمبر 2015.

إرتفاع الأرقام جعل من “سناب شات” أكثر قرباً للإعلام الإجتماعي مقارنة بمنافسه الضخم “فيس بوك”، و الذي وصل إلى 8 بليون مشاهدة فيديو يوميّه في شهر نوفمبر للعام الماضي.

يُعَد ذلك إنجازاً مبهراً، بالأخص حين نواجه حقيقة أن عدد مستخدمي “فيس بوك” يصل تقريباً إلى 1 بليون عضو أي ما يقارب 10 مرات أضعاف عدد مستخدمي “سناب شات” و الذين يصل عددهم إلى 100 مليون مستخدم.لكنه بالأخير، و مع كل ذلك، يظل متميزاً و متصدراً إذ يقوم على الإعلام المرئي و بعض الأمور الأخرى.

الأمر الأهم في “سناب شات”، هو أن طريقته بعرض الفيديو أكثر إستحساناً مقارنة بـ “فيس بوك” و بإحصاء مشاهدات الفيديو لكلا التطبيقين، على الرغم من أن “فيس بوك” يتميز بعرضه لأي فيديو عن طريق التشغيل التلقائي على صفحة المستخدم لأكثر من ثلاث ثواني، بينما يطالب ” سناب شات” مستخدميه أن يقوموا هم بضغط زر تشغيل الفيديو.

جدير بالذكر أن “سناب شات” انطلق عام 2013، ثم توسع في العام الماضي ليسمح لمستخدميه بتصوير مقاطع الفيديو و مشاركتها مع المستخدمين الآخرين، بحيث تتاح مشاهدتها خلال 24 ساعه فقط.

و على الرغم من أن “سناب شات” لم يؤكد رسمياً أرقام الإحصائيات، و إن كان تأكيد ذلك سيكون من دواعي سروره، و على كلٍ فإن تقارير إحصائيات مشاهدات الفيديو ترِد عبر المواقع الرسمية الإلكترونية المتخصصة كإحصائيات “يوتيوب جوجل” و “فيس بوك” أيضاً.

و ككل شركة تسعى لزيادة أرباح إعلاناتها، فإن تتابع إقبال المشاهدين يُعد وسيلة جيدة لتحقيق هدفها.و تبعاً لتقرير صدر مؤخراً فإن “سناب شات” يعمل على تطوير تقنية الدعاية و الإعلان لتسهيل الأمور على العلامات التجارية و الشركات للإعلان عن خدماتهم، و يبدو أن ذلك هو الوقت المناسب لتعتلي “سناب شات” المنصة.
المصدر

عن إيمان عاطف

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*