الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / فيس بوك / تطلعات فيس بوك لعام 2016

تطلعات فيس بوك لعام 2016

 

3d illustration of a facebook logo standing in front of an upright map of the world on a blue reflective surface

 

من المتوقع أن يصبح استخدام مقاطع فيديو 360 درجة أكثر شيوعاً مع ظهور “أوكولس ريفت”، منصة الحوسبة الخاصة بتقنية الواقع الإفتراضي خاصة بعدما تم فتح مجال للطلب المسبق مما سيضاعف من انتشاره قريباً على صفحات التغذية

  1. فيس بوك مسنجر و الذي بلغ عدد مستخدميه 800 مليون مستخدم سنوياً في طريقه لأن يصبح أكثر من مجرد تطبيق للدردشة حيث يتم تطويره باستمرار باعتباره تطبيق مستقل يشمل خدمات تحويل الأموال و بطاقات الأعمال الإفتراضية، إذ أننا نتنبأ بتطور و نمو المسنجر ليصبح أكثر نجاحاً، لكننا ننتظر لنرى إلى ما ستصل إليه نتائج هذه الخدمات الجديدة.
  2. التسوق الاجتماعي الذي أصبح جزءاّ لا يتجزء من عائدات موقع فيس بوك إذ أن طرق الدفع تعتمد على التسهيل و الملاءمة لكي تتسوق على نفس الشبكة دون الحاجة إلى تسجيل الدخول على مواقع أخرى. و بهذا نتوقع أن الإقبال على التسوق الاجتماعي سيزداد انتشاراً بين المسخدمين و سيلقى إقبالاً كبيراً منهم.
  3. فيس بوك سينافس التطبيقات التي توفر خدمة البث المباشر مثل بيريسكوب، فهل سيتمكن فيس بوك من ترك بصمته؟ فنسبة احتمال تفوقه ضئيلة لشدة المنافسة
  4. فيس بوك يأمل في الحصول على شعبية أكبر من خلال إدراج نفسه كأداة تستخدم في نطاق العمل ليكون شبكة اجتماعية قائمة على تحسين التعاون و التواصل.

يبدو أن عام 2016 سيكون عاماً حافلاً بالتحديثات بالنسبة لموقع فيس بوك. ماذا تتوقع له هذا العام؟

 

عن بشرى مومني

بشرى مومني
مطور إعلام اجتماعي، تخصص اتصالات استراتيجية و شؤون دولية، مهتمة بالتسويق الاجتماعي و الرقمي، الترجمة و اللغات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*