الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / 5 أشياء مهمة ينساها كثير من الناس في التعامل مع مواقع التواصل الإجتماعي

5 أشياء مهمة ينساها كثير من الناس في التعامل مع مواقع التواصل الإجتماعي

1
5 أشياء مهمة ينساها كثير من الناس في التعامل مع
مواقع التواصل الإجتماعي

شهد العام الماضي الكثير من التحديثات الهامة على مواقع التواصل الاجتماعي و منها ارتفاع مستوى التفاعل على موقع فيس بوك عند رفع مقاطع الفيديو أكثر من الصور و فتح باب الإعلانات للكثير من الدول حول العالم في موقع انستقرام و ظهور تحديثات جديدة في خصائص تويتر مما جعل الجمهور في تفاعل مستمر و دائم لأخبار مواقع التواصل الاجتماعي لمجارية أخر الأحداث.

  1. إنشاء تقويم للمحتوى  Calendar Create

“إن لم تخطط للنجاح فقد خططت للفشل”

حان الوقت لتكون منظماً ، إبدأ التخطيط لصفحاتك لعام قادم عن طريق الإستعانة بمئات النماذج الجاهزة من موقع Hootsuite  و ضع في الإعتبار مواقع لجدولة المحتوى مثل موقعBuffer  و الذي يساعدك فى جدولة المنشورات على موقع التواصل الاجتماعي في الوقت الذي تريده.

وهنا يوجد سؤال مهم ما هي إيجابيات و سلبيات تقويم المحتوى؟

الإيجابيات:

  1. النشر في أوقات التفاعل مع الجمهور.
  2. توفير الوقت اليومي لنشر المحتوى.

السلبيات:

  1. خطأ تقني في موقع جدولة المحتوى.
  2. خطأ لغوي.
  3. خطأ في عمل المنشن أو التاق.
  4. خطأ جدولة المحتوى في الوقت الصحيح.
  5. الموقع لا يدعم الجدولة على انستقرام و لكن يمكن استخدام أداة Onlypult

2. لا تخف من تجربة استخدام البرامج الجديدة

هل فكرت أن تستخدم تطبيق سناب شات ؟ جربه الآن و راقب مدى تأثيره على جمهورك. فتجربة برامج جديدة تزيد من فرص التفاعل مع جمهورك بطرق جديدة وهذا يجعلهم مستمتعين بما تقدمه و يمكنك أن تضع خطة وأهداف لمدة 6 شهور على سبيل المثال.

ماذا تريد من هذا التطبيق؟

هل التطبيق سيخدم الأهداف التسويقية للشركة؟

ما هي الرسائل التي تود إيصالها عن طريقه ؟

  1. كن مرئياً

إن مواقع التواصل الاجتماعي تعتمد بشكل أساسي على المرئيات. ولابد أن تستثمر بعض من الوقت لإنشاء تصماميم ومقاطع فيديو مرئية و مبدعة لتجعل الجمهور يتفاعل معها ولا يكتفي بالمحتوي النصي فقط و يعتبر الإنفوجرافيك بداية جيدة ويمكنك إنشاء حساب على موقع كانفا لعمل التصميمات وهو سهل و بسيط. ويمكنك ايضأ إعادة توظيف بعض المحتويات القديمة أيضاً و التركيز على الأسلوب القصصي Story Telling  المدعم بالصور أو بالفيديو. فالمحتويات المرئية تعطيك فرصة كبيرة جداً في التفاعل مع الجمهور.

  1. لا تنسى الإعلانات

لتحقيق أكبر وصول للمنشورعليك أن تدفع و هذا أمر لا مفر منه. فمثلا ً أي منشور على فيس بوك لا يتعدى وصوله إلى 3% من إجمالي عدد المعجبين بالصفحة ومن المهم أن تستخدم الأموال فى الإعلانات بذكاء و أن تخصص تدريبية فى إعلانات فيس بوك على مواقع محترفة مثل موقع يوديمي أو عن طريق البحث في يوتيوب و ذلك لتعلم الأساسيات والمهارات لتحقيق المعادلة الصعبة ” تحقيق أفضل نتائج بأقل الأسعار” .

  1. جرب البث المباشر

البث المباشر ينتشر بسرعة كبيرة وهو طريقة رائعة للتفاعل مع الجمهور و لفهم ردود الأفعال في الحال وأيضاً فرصة للتواصل الإنساني و يوجد صور متعددة للبث المباشر مثل سؤال وجواب ، مشاركة مقاطع من أحداث مهمة ، مشاركة مقاطع خلف الكواليس و كيف واجهة صعوبات ومشاكل في طريقه.

هذة هيا النصائح التى نقترحها عليكم ، وأنت ماذا تقترح لتحسين أداء صفحات مواقع التواصل الأجتماعي ؟

عن محمود سعيد

محمود سعيد خبره فى التسويق الرقمي أكثر من 7 سنين ومحب للتقنية عموماً

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*