الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / 6 طرق لكتابة عنوان جذّاب ومؤثر

6 طرق لكتابة عنوان جذّاب ومؤثر

blog

هل عناوين منشوراتك جيدة كما تريد ؟

هل تريد كتابة عناوين جذابة أكثر ؟

استخدم هذه النصائح التي تساعدك على إعداد عناوين تجذب الإنتباه وتقنع الزوار أن يتصفحوا مقالاتك

فى هذا المقال سوف تتعرف على 6 نصائح لكتابة عناوين مؤثرة تجلب لك الكثير من الزوار

  1. إبدأ بالأرقام

العناوين التي تحتوي على أرقام تحقق نتائج أفضل من أنواع العناوين الأخرى و يفضل أن يكون الموضوع سهل و سريع القراءة و مهم أيضاً للقارئ.

1

ويمكنك استخدام أرقام صغيرة للدلالة على الإيجاز فى المقالة أو استخدام أرقام كبيرة للدلالة على شمولية الموضوع ، ولكن لا تبالغ في الأرقام و كن صادقاً.

وغالبا الأرقام الفردية تحقق نتائج أفضل من الأرقام الزوجية وتأكد من كتابة الأرقام بشكل صحيح وليس كتابةً مثال ( 7 نصائح لتسويق موقعك على الفيس بوك ) أما ( سبعة نصائح لتسويق موقعك على الفيس بوك ) غير مفضلة.

  1. أظهر القيمة المضافة 

لماذا يجب على الزائر أن يقرأ منشورك ؟ ما هو محتواه ولمن ؟ ويجب أن تكون الفائدة من المنشور واضحة و مبسطة و موجودة بالعنوان

وتأكد من أن العنوان يقدم شيء محدد و كلما كان العنوان محدداً كان أسهل فى توصيل فائدة محددة فى العنوان.

ويمكنك إضافة شيء من التشويق والإثارة أو فكاهة لكن بالقدر الذي لا يجعلك تفقد مصداقيتك فالناس لا يثقون بالعناوين المجاوزة لحدود العقل لذلك تأكد أنك تقدم عنوان ذو فائدة حقيقية و قابلة للتصديق.

  1. أثر الفضول

فالعناوين التي تبدأ بالأسئلة تكون مؤثرة بشرط أن تكتب بطريقة صحيحة. القاعدة الذهبية في إثارة الفضول هى ” لا تسئل سؤال الأجابة عنه بلا ”

أيضاً إذا أجبت على السؤال فى العنوان , إذاً ما الحاجة فى قرائة المقال ؟

Questions

لذلك حاول أن تكون عناوينك تجعل القارئ يكفر كثيرأً وعنده شغف لمعرفة الأجابة لأن هذا يجعله يختار عنوانك من بين العناوين الكثيرة ويقرأ المقالة إلى النهاية.

2

  1. أبدأ بالسلبيات

في العادة تعودنا فى محادثاتنا أن نكون إيجابين و أن نكون مبشرين . لكن هل هذة الطريقة فعالة فى العناوين ؟

حسب إحصائية لشركة أوت برين  المتخصصة في المحتوى تبين أن عدد مرات النقر على العناوين التي تبدأ بوصف سلبي على صيغة أفعل للتفضيل ( أسوء ، أبشع ) نتائجها كانت أفضل بنسبة 63 % عن العناوين الإيجابية ( أفضل ، أسرع ، أحسن ).

worse

لأن المصطلحات السلبية نسبتها أكبر فى المشاهدة وجديرة بالثقة غالباً عن العناوين الإيجابية.

5. استخدام الصفات و الكلمات القوية

إن إضافة الكلمات و الصفات القوية تجعل القارئ مستمع وبعض الصفات مثل العبقري ، المتألق ، الخرافي ، المحترف تضيف قيمة لعنوانك. هذة الكلمات تجذب انتباه القارئ وتجعله يواصل القراءة.

characterstics and power words

ولكي تكتب عناوين مقنعة حاول أن تستخدم هذة الكلمات مثل أنت ، مجاناً ، لأن ، في الحال ، جديد ، هذة الكلمات محببة من قبل الكتاب و استخدمت فى العنوان لعقود و تزيد من نسبة النقر على العنوان.

 

  1. لا تنسى علامات الترقيم

وايضاً بحسب دراسة لشركة أوت براين أن إضافة ” الفاصلة ” أو ” النقطتين ” زاد من نسبة النقر على العنوان بنسبة 9 %

 

علامات الترقيم

المصدر 

عن محمود سعيد

محمود سعيد خبره فى التسويق الرقمي أكثر من 7 سنين ومحب للتقنية عموماً

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*