الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / فيس بوك /  إغلاق خدمة الإنترنت المجانية Internet.org لموقع فيس بوك

 إغلاق خدمة الإنترنت المجانية Internet.org لموقع فيس بوك

wersm-egypt-joins-india-in-shutting-down-facebooks-free-internet-service-657x360

أطلقت الخدمة قبل شهرين كجزء من موقع Internet.org و مبادرة من فيس بوك، و قام بتسجيل الدخول بها أكثر من 3 مليون شخص.

و من الواضح من الانتقادات التي واجهتها هذه الحملة أن الشعور العام اتجاهها هو عدم التزامها بالحيادية، وتقديمها لخدمة الدخول المجاني إلى فيس بوك وبعض المواقع الأخرى و تغيير الأمر بعد ذلك و هذا أدى إلى خلق رد فعل عنيف من بعض نشطاء الإنترنت والمنظمين الذين وضعوا هذا الأمر موضع تساؤل.

 

دافع في المقابل موقع فيس بوك عن نفسه، وذكر بوضوح أن الأساسيات الذي وضعها بشأن هذا الأمر تلتزم بقواعد الحياد التامة وتعطي الناس أكثر من خيار – ولكن لا يبدو أن هذا كان مقنعاً بالنسبة للمعارضين. في كلتا الحالتين، فإنه لم يكن من الواضح لماذا تم وقف الخدمة عن طريق شركة اتصالات في مصر أو من أعطى أمر بأن يتم إيقافها.

كما صدر الإعلان من فيس بوك عن هذا الأمر و لكنه لم يوضح واقع ملابسات قضية إغلاق الخدمة في مصر و الهند، فهل يكفي هذا لجعل الشركة تشعر بالعصبية حول مستقبل مبادرتها؟

 

المصدر

عن فاطمة الصيرفي

فاطمة الصيرفي، مهندسة لديها خبرة واسعة في المبيعات والتسويق من خلال أعمالها التجارية الخاصة في بيع المنتجات النسائية والعمل مع العملاء ذوي خلفيات مختلفة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة حلوان في القاهرة في قسم الهندسة الميكانيكية وعملت في مجال مكافحة الحرائق لمدة عام. لقد غيرت فاطمة حياتها المهنية للتسويق عبر وسائل الاعلام الرقمية والاجتماعية لأنها تعتقد أنه لم يفت الأوان بعد للعمل في شيء تحبه و تعتقد أن وسائل الإعلام الاجتماعي هي المفتاح لتحقيق أهداف التسويق لأي شركة اليوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*