الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / اليوتيوب / قوقل تجلب خاصية مقاطع الفيديو الضوئية لموقع يوتيوب

قوقل تجلب خاصية مقاطع الفيديو الضوئية لموقع يوتيوب

wersm-google-spotlight-special-delivery-657x360

لقد قام موقع فيس بوك بتحسين موقع يوتيوب كثيراً هذا العام، عن طريق إتاحة أبعاد أخرى لاستخدام التكنولوجيات الجديدة وجلب الأفضل دائماً للمستخدمين. سواء كان هذا عن طريق التطبيق الجديد الذي يحاكي الواقع الافتراضي على أنظمة أندرويد، أو مقاطع الفيديو المدعمة، حيث أن يوتيوب نجحت حقاً في جعلنا ننظر إلى العالم بطرق جديدة. والآن، قوقل تتدخل هي الأخرى في تشكيل هذا المنظور.

خاصية القصص الضوئية الجديدة التي أتاحها موقع قوقل إلى موقع يوتيوب على أجهزة أندرويد، والتي من المتوقع أن تكون متاحة أيضاً لأجهزة آيفون و آيباد العام المقبل. شكلت فارقاً جديداً لتقنية مشاهدة مقاطع الفيديو، حيث أنه مع خاصية القصص الضوئية يصبح هاتفك نافذة لقصة تحدث من حولك، بطريقة تفاعلية رائعة.

أطلق قوقل بشأن هذا الصدد أول نسخة وهي عبارة عن “فيلم قصير أكاديمي حائز على جائزة الأوسكار للرسوم المتحركة” ويدعى “Special Delivery”.

 

فيلم “Special Delivery” هو أحدث قصة ضوئية من منظمة ATAP (مجموعة قوقل للتكنولوجيا والمشاريع المتقدمة). إنه فيلم تفاعلي يمكنك مشاهدته مع جوجل عن طريق خاصية مقاطع فيديو 360 أو في شكلها الجديد عن طريق القصص الضوئية عبر قناة يوتيوب. أثناء مشاهدتك لفيلم ” Special Delivery ” إذا حصلت على وصول كامل إلى كافة عناصره التفاعلية، فذلك يعني أنه بإمكانك العثور على 10 حبكات جانبية لقصة الفيلم الرئيسية، فضلاً عن نهايات مختلفة لنفس القصة. الأمر الذي سيمكنك من أن تختار في أي اتجاه يجب أن تذهب بك القصة.

وأضاف كورت ويلمز، مدير إنتاج، في موقع يوتيوب، شارحاً القصة وراء ” Special Delivery”

تدور القصة عن تفاجئ حارس بيت ما عندما يتسبب غريب غامض بالأذى على سطح هذا المنزل. حيث يبدأ بالتحقق من هذا الأمر، ولكن دون جدوى. ويستمر في مطاردته من غرفة الى غرفة صعوداً وهبوطا، ويبقى الغريب بعيداً عن الأنظار، تاركاً وراءه الكثير من الهدايا.

في الوقت الذي تقوم أنت بمتابعة هذه الأحداث والخطوات، من أي زاوية تفضل (سواء كانت من خلفك أو من يسارك، من يمينك أو حتى أمامك مباشرة). أنت من تقرر ذلك عن طريق هاتفك المحمول وحده.

 

المصدر

عن فاطمة الصيرفي

فاطمة الصيرفي، مهندسة لديها خبرة واسعة في المبيعات والتسويق من خلال أعمالها التجارية الخاصة في بيع المنتجات النسائية والعمل مع العملاء ذوي خلفيات مختلفة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة حلوان في القاهرة في قسم الهندسة الميكانيكية وعملت في مجال مكافحة الحرائق لمدة عام. لقد غيرت فاطمة حياتها المهنية للتسويق عبر وسائل الاعلام الرقمية والاجتماعية لأنها تعتقد أنه لم يفت الأوان بعد للعمل في شيء تحبه و تعتقد أن وسائل الإعلام الاجتماعي هي المفتاح لتحقيق أهداف التسويق لأي شركة اليوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*