الرئيسية / التسويق / 5 طرق تجعل من سناب شات أداة تسويقية

5 طرق تجعل من سناب شات أداة تسويقية

 

سناب-شات

هل تفكر في إضافة سناب شات لوسائل الإعلام الاجتماعي الخاصة بمزيجك التسويقي؟ هل أنت مهتم بمعرفة طرق لتعزيزعلامتك التجارية؟

بإمكانك الآن استخدام سناب شات لزيادة المشاركة المجتمعية و الوعي بالعلامة التجارية عن طريق حملات تسويقية مبتكرة.

لماذا سناب شات؟

مع تجاوز عدد مسخدمي سناب شات 100 مليون مستخدماً نشطاً و 400 مليون سناب يومياً، أصبحت هذه الشبكة الاجتماعية الأسرع نمواً مع قاعدة جماهيرية يتراوح أغلب أعمار مستخدميها ما بين 18 و 34 عاماً. و بالتالي حتى في حال عدم وجود جمهورك المستهدف بين هذه الفئة الديمغرافية، أصبح سناب شات يشكّل جزءاً حيوياً من استراتيجيات التسويق العالمية.

و لهذا، أصبح مطوّروا المحتوى و العلامات التجارية يستخدمون سناب شات كأداة لإنتاج قصصاً يوميّة تفاعليّة و حماسيّة مع المتابعين، خاصة مع وجود خاصيّات و مختارات عديدة و متنوّعة تتيح للمستخدم الفرصة للإبداع في الصور و كذلك مقاطع الفيديو من خلال الرموز التعبيرية و الأدوات الكتابية و الموسيقية و التي تدوم لمدة 24 ساعة عند نشرها على شكل قصّة.

إليك 5 طرق لتجعل من سناب شات وسيلة إبداعية و ترفيهية تسويقية تخدم زيادة الوعي بعلامتك التجارية:

  1. إتاحة التغطية المباشرة للأحداث
  2. نقل المحتويات الخاصة
  3. عرض المسابقات، الأخبار أو التخفيضات
  4. أخذ المتابعين لما وراء الكواليس
  5. التعامل مع المؤثرين

و بالتالي، يمكنك أن تجعل من تطبيق سناب شات أداة تؤثّر بها على متابعينك من خلال تعزيز رؤية علامتك التجارية عن طريق التسويق الاجتماعي الحقيقي.

 

المصدر

 

 

عن بشرى مومني

بشرى مومني
مطور إعلام اجتماعي، تخصص اتصالات استراتيجية و شؤون دولية، مهتمة بالتسويق الاجتماعي و الرقمي، الترجمة و اللغات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*