الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / فيس بوك / iOs فيس بوك يدعم الصور الحية

iOs فيس بوك يدعم الصور الحية

 

Live-Photos-Screenshots-640x600

صور فيس بوك أصبحت الآن أكثر تعبيراً، حيث أصدرت شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك تحديثاً لتطبيق ( آى أو إس ) يوم الإثنين الموافق 22-12-2015 بدعم من شركة آبل لهذا التحديث الذي يقدم  خاصية  الصور الحية في هواتف I phone 6 .

تختلف هذه الخاصية عن الصور النمطية في أنها تتميز بالتقاط صورة واحدة بحجم 12 ميجا بيكسل على هيئة فيديو مدته ثانية ونصف فقط قبل الصورة وبعدها لإنشاء مقطع قصير يقدم على هيئة صورة متحركة مثل ما يحدث في صور ال gif.

نشر الصور الحية من تطبيق فيس بوك يعمل بنفس طريقة تحميل الصور العادية، فقط قم باختيار صورة لايف (مشار إليها برمز ثلاث دوائر متحدة المركز في الزاوية اليمنى السفلى من الصورة) من ملف الصور، ثم اضغط على أيقونة الدائرة مرة أخرى حتى تظهر كلمة Live.

بمجرد تحميل تطبيق فيس بوك يمكن لأي شخص لديه جهاز تشغيل آي أو إس استخدام خاصية عرض صور حية، حتى لو لم يكن لديه 6S فون. يمكنك الاطلاع عليها من خلال ضغطة طويلة على أسفل الصورة عندما ترى الدوائر متحدة المركز الثلاثة.

على الرغم من أن مستخدمي الآي فون6 يمثلون نسبة قليلة من مستخدمي فيس بوك لكن أخبار إضافة هذه الخدمة يعتبر خبراً جيداً للذين يأملون دائماً في رؤية المطورين خصوصا أن هذه الميزة جديدة على الآي فون 6   ولكنها أخذت بعض الوقت من المطورين لإضافة الدعم الخاص بتحريك الصور Cinemagraph إلى تطبيقاتهم. بالرغم من أنها موجودة من قبل في تطبيق Tumblr والذي يعرفه مستخدميه باهتمامهم بالصور الحية والذي يعتبر من أول التطبيقات التي أطلقت هذه الخاصية.

كما هو معروف من العديد من تحديثات فيس بوك سيتم دعم الصور الحية تدريجياً على عدد قليل من المستخدمين سوف يحصلون على هذ الميزة أولاً، ومن المتوقع زيادة عدد المستخدمين في بداية العام المقبل .

المصدر

عن ريم جادالله

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*