الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / أمن مواقع التواصل الإجتماعي

أمن مواقع التواصل الإجتماعي

socialmediastil

مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك و انستقرام منشترة في كل مكان سواء من أجهزة الكمبيوترالخاصة بنا أو على هواتفنا النقالة، ولكن هناك خطورة متصاعدة لهذه المواقع يجب أن يعي الجميع بها.

لطالما كان المجرمون يبحثون على سُبل الحصول على المعلومات الخاصة بالأشخاص سواء من سجلات الوفيات أو حتى بأرقامهم السرية لحسابات بطاقات الإئتمان الخاصة بهم. ولكن اليوم أصبح الوصول لهذه المعلومات سهلاً حيث أن أصبح الكثير من الناس يضعون معلوماتهم الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي.

“مواقع التواصل الإجتماعي متأصلة في الناس في وقتنا الحالي. فهكذا يحافظ الناس على تواصلهم مع بعضهم البعض ويتشاركون  الأخبار السارّة أو الأخبار السيئة، وبالتالي المعلومات موجودة ولكن يجب علىيهم أخذ حذرهم في كيفية استخدامها” – جانسن، مركز شرطة بريدج بورت

فقطر فكّروا بالأشياء التي يقوم الناس بنشرها على مواقعهم ، إذا كانوا في إجازة ما، أو في حال شراؤهم سيارة جديدة أو هاتف جديد. فبهذه الطريقة فأنت ترسل معلوماتك للعامة والتي قد تصبح خطرة في حال وصولها للأيدي الخطأ.

ولكن حتى و أنت تتوخى الحذر بخصوص ما تقوم بنشره، يجب أيضاً تفقّد خدمات الموقع على هاتفك النقّال، حيث أنه يمكن تحديد مكانك بالتفصيل من غير علمك في كل مرة تقوم بنشر محتوى عبر حساباتك الخاصة.

ففي حادثة أثارت بلبلة في الولايات المتحدة في بداية الشهر الحالي في مقاطعة أورانج كاونتي في كاليفورنيا، عن شخص يُدعى أرتورو غلافان كان يستخدم خدمات الموقع الجغرافي في الصور المشتركة لنساء مع صديقاتهم ليقتحم بيوتهم ويقوم بتهديدهم وسرقة مقتنياتهم المالية والإلكترونية.

لحسن الحظ، هناك طرق صهلة لتقوم بحماية نفسك من هذه الأنواع من الجرائم عن طريق إغلاق خدمات الموقع في هاتفك النقّال من خلال الإعدادات وهذا ما أكد عليه جانسن عندما قال: “بهذه الطريقة، لن يتمكن الناس من معرفة مكان تواجدك ولن يظهر مكانك الجغرافي عن أخذ صورة لك”.

مواقع التواصل الإجتماعي مثل فيسبوك و انستقرام منشترة في كل مكان سواء من أجهزة الكمبيوترالخاصة بنا أو على هواتفنا النقالة، ولكن هناك خطورة متصاعدة لهذه المواقع يجب أن يعي الجميع بها. لطالما كان المجرمون يبحثون على سُبل الحصول على المعلومات الخاصة بالأشخاص سواء من سجلات الوفيات أو حتى بأرقامهم السرية لحسابات بطاقات الإئتمان الخاصة بهم. ولكن اليوم أصبح الوصول لهذه المعلومات سهلاً حيث أن أصبح الكثير من الناس يضعون معلوماتهم الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي. "مواقع التواصل الإجتماعي متأصلة في الناس في وقتنا الحالي. فهكذا يحافظ الناس على تواصلهم مع بعضهم البعض ويتشاركون  الأخبار السارّة أو الأخبار السيئة، وبالتالي المعلومات…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن ميس الشريف

ميس الشريف
Politician by degree, artist by talent and social media lover by passion.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*