الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / تويتر / سوشال ميديا سولشنس ضمن رعاة ملتقى المغردين الثالث

سوشال ميديا سولشنس ضمن رعاة ملتقى المغردين الثالث

تطلق “بوابة الشرق” يوم 24 أكتوبر الجاري “ملتقى المغردين الثالث في قطر” تحت شعار “الأفكار تتلاقى”، بمشاركة نخبة من الشخصيات البارزة وخبراء الإعلام الجديد والمغردين والكتاب والمثقفين في قطر ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي، الذين يعرضون خلال الملتقى تجاربهم على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

ويقام الملتقى في قاعة القصر بفندق ويندام جراند- ريجنسي لمدة يوم واحد، تحت رعاية كل من ooredoo، وشركة عبدالله عبدالغني وإخوانه “تويوتا”، ومؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية “راف”، ورتاج، وويندام جراند – ريجنسي وشركة سوشال ميديا سولوشنس.

وسيناقش الملتقى الذي تبدأ فعالياته العاشرة صباحا ويستمر حتى الخامسة مساء عددا من المحاور المهمة من خلال جلستين، وورشة عمل، حيث تعقد الجلسة الأولى تحت عنوان: “التغريد من خلق المشاكل إلى الدفاع عن القضايا”، وستتم خلالها مناقشة عدد من المحاور المهمة، وستعقد الجلسة الثانية تحت عنوان “مصداقية تويتر والتوعية الاجتماعية”، كما ستقام ورشة عمل تحت عنوان “كيف تكون مغردا محترفا- سوق ذاتك على تويتر”.

ويعد الملتقى الذي يقام للعام الثالث على التوالي أول حدث تفاعلي يقام في قطر ويجمع مغردين من مختلف الدول العربية، لمناقشة القضايا الملحة في مجتمع تويتر الذي أضحى أكثر وسائل التواصل تأثيرا في المجتمع.

مبادرات رائدة

وكانت “دار الشرق”، ممثلة في بوابتها الإلكترونية، قد أخذت على عاتقها وبتوجيهات ودعم لا محدود من سعادة الشيخ ثاني بن عبدالله آل ثاني رئيس مجلس الإدارة وسعادة الشيخ الدكتور خالد بن ثاني آل ثاني نائب رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب، تبنّي مبادرات اجتماعية في بعدها المحلي والعربي وفي قطاعات مختلفة.

وفي تجربة هي الأولى من نوعها في قطر، أطلقت “بوابة الشرق” عام 2013 مبادرة “ملتقى المغردين السنوي “، الذي ينظم كل عام تحت عنوان مختلف وضمن إطار جامع يستهدف تعظيم إيجابيات مواقع التواصل الاجتماعي وخصوصا “تويتر” لما بات يشكله من أهمية كمصدر معلومات وإحدى وسائل تشكيل الرأي العام والتأثير به.

ويأتي إطلاق الملتقى الثالث بعد النجاح الكبير الذي حققه ملتقى المغردين بنسختيه الماضيتين، حيث أقيم ملتقى المغردين الأول (1 يونيو 2013) تحت عنوان “نحو إعلام جديد هادف”، وأقيم ملتقى المغردين الثاني (26 مايو 2014) تحت عنوان “التغريد بين الحرية والمسؤولية”، وقام سعادة وزير الثقافة والفنون والتراث الدكتور حمد بن عبدالعزيز الكواري بافتتاحهما، وسط حضور غير مسبوق من الشخصيات العامة والمعروفة في مجال الإعلام الاجتماعي على مستوى قطر والخليج والوطن العربي.

وتم خلال الملتقيين السابقين طرح الكثير من الأفكار والآراء والمناقشات حول مواقع التغريد ومواقع التواصل وكيفية مواجهة التحديات التي تقابل المغردين، كما تم خلال ملتقى المغردين الأول إطلاق أول مبادرة عربية لأخلاقيات استخدام “تويتر” تحت اسم “مغردون.. فلنغرد بمسؤولية”، كما تم خلال ملتقى المغردين الثاني إطلاق “أول ميثاق شرف للمغردين تحت عنوان “الحرية مسؤولية.. ووحدتنا مسؤوليتنا”.

بوابة الشرق في سطور

وتعد “بوابة الشرق” هي الذراع الإلكترونية لدار الشرق فى الإعلام الجديد، وتحرص دار الشرق على تطويرها بشكل متواصل لتواكب التطور والنجاحات التى حققتها جريدة الشرق و”دار الشرق” بشكل عام، وكذلك للمساهمة في تحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، بجانب المشاركة في القضايا الوطنية والمسؤولية الاجتماعية، مع تقديم مبادرات تلبي تطلعات الرأي العام والمجتمع القطري، بالإضافة إلى تقديم صحافة إلكترونية جادة وهادفة.

ومنذ انطلاقتها أضحت “بوابة الشرق” المصدر الأول للأخبار في قطر، وأحد أهم مصادر الأخبار في الخليج والوطن العربي، وسط إشادة من الجميع بانفرادات “بوابة الشرق” الإلكترونية في شتى المناسبات وفي مختلف المجالات، وبسرعة التغطية، بالصورة والصوت والفيديو وبموثوقية ومصداقية أخبارها.

عن مدونة التواصل الذكي

مدونة التواصل الذكي
مدونة التواصل الذكي مدونة عربية متخصصة في آخر أخبار شبكات الإعلام الإجتماعي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*