الرئيسية / التسويق / التأثير / احذر، فيسبوك يقوم بترصّد تحركاتك

احذر، فيسبوك يقوم بترصّد تحركاتك

A smartphone user shows the Facebook application on his phone in the central Bosnian town of Zenica, in this photo illustration, May 2, 2013. Facebook Inc said July 24, 2013 that revenue in the second quarter was $1.813 billion, compared to $1.184 billion in the year ago period.  REUTERS/Dado Ruvic /Files (BOSNIA AND HERZEGOVINA - Tags: SOCIETY SCIENCE TECHNOLOGY BUSINESS)

مما لا شك فيه أن موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك يرصد جميع تحركات مستخدميه عن طريق تتبّع ما يقومون بمشاركته أو التعليق عليه أو الإعجاب به.. فكيف برأيك يقوم فيس بوك باقتراح صفحة ما أو فيديو ما لك؟ فيس بوك يعلم ما يعجبك وما لا يعجبك، وهذا يضايق العديد من المستخدمين خصوصاً أن فيس بوك يقوم كل فترة بتوسيع نطاق قائمة ما يعرفها عن مستخدميه وقابلة الموقع لاستخدام هذه المعلومات مقابل المال!

حيث أنه في آخر إعلان له، سيقوم موقع فيس بوك بأخذ معلوماتك وتتبّعك ليس فقط عن طريق ضغطك لزر الإعجاب بمكان ما! بل بمجرد فتحك لأي صفحة دون الحاجة لأن تعجب بها أو تعلّق عليها، وبالتالي سيعرف فيس بوك ما تقوم به وما لا تقوم به، ما يعجبك وما يثير اهتمامك.

لذلك تريد Electronic Frontier Foundation أو “مؤسسة الحدود الإلكترونية” أن يوافق موقع فيس بوك على استخدام معايير لا تقوم بتتبع مستخدمي موقع فيس بوك!

بالطبع يجب على مستخدمي الإنترنت أن يقوموا بحفظ معلومات استخدامهم لمواقع الإنترنت وهناك طريقة مثالية لحفظ السرية وهي أن يقوموا بتسجيل الخروج من فيس بوك، و اعطاء أمر لكل المتصفحات بعدم استخدام الكوكيز.

في زمن أصبحت فيه المعلومات الشخصية مفتوحة لمواقع التواصل الاالمصدرجتماعي، على الجميع الحفاظ على معلوماتهم وما يقومون به على مواقع الإنترنت.

المصدر

 

مما لا شك فيه أن موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك يرصد جميع تحركات مستخدميه عن طريق تتبّع ما يقومون بمشاركته أو التعليق عليه أو الإعجاب به.. فكيف برأيك يقوم فيس بوك باقتراح صفحة ما أو فيديو ما لك؟ فيس بوك يعلم ما يعجبك وما لا يعجبك، وهذا يضايق العديد من المستخدمين خصوصاً أن فيس بوك يقوم كل فترة بتوسيع نطاق قائمة ما يعرفها عن مستخدميه وقابلة الموقع لاستخدام هذه المعلومات مقابل المال! حيث أنه في آخر إعلان له، سيقوم موقع فيس بوك بأخذ معلوماتك وتتبّعك ليس فقط عن طريق ضغطك لزر الإعجاب بمكان ما! بل بمجرد فتحك لأي صفحة دون…

عناصر المراجعه :

تقييم المستخدمون: كن أول المصوتين !
0

عن ميس الشريف

ميس الشريف
Politician by degree, artist by talent and social media lover by passion.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*