الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / مواقع أخرى / بنترست / لماذا تلقى بعض الرسوم التوضيحية رواج أكثر من غيرها؟

لماذا تلقى بعض الرسوم التوضيحية رواج أكثر من غيرها؟

 

pinterest-logo

 

يُعد بينتريست الموقع الرائد في نشر الرسوم التوضيحية و هنالك الكثير من الرسوم التوضيحية على الموقع ولكن ما الذي يجعل بعض هذه الرسوم تتميز عن غيرها؟ لقد قام الموقع بدراسة 200 رسم توضيحي لمعرفة الخصائص التي تجعله متميز و جدير بالنشر:

1- موضوع الرسم التوضيحي مهم:

هنالك الكثير من الرسوم التوضيحية التي تحتوي على العديد من المواضيع المختلفة ولكن أكثر الرسوم التوضيحية التي تنتشر تتحدث عن السفر، الطعام.

2- إختر فكرة رئيسية للرسم التوضيحي:

الفكرة الرئيسية يمكن إعتبارها كقصة، عليك أن تنقل الصورة كاملة و أكثر الأفكار الرئيسية التي تلاقي رواج و تحتوي على طابع طريف أو مفيد أو مثير للتحدي.

3- نوع الرسم التوضيحي مهم:

نوع الرسم التوضيحي لا يعني الفكرة الرئيسية له بل يعني البنية للرسم التوضيحي و نوعه، و بعض الأنواع تتمثل في  الرسوم الإحصائية، توضيحية ، جغرافية و غيرها. كل ما كان الرسم التوضيحي أبسط كلما زادت نسبة إنتشاره.

4- يمكن لنوع الخط أن يحدد مصداقية الرسم التوضيحي:

نوع الخط مهم في الرسم التوضيحي، الخطوط  مثل Times New Roman  و  Sans Serif  إنتشرت بشكل ملحوظ بمقارنتها مع الرسوم التوضيحية التي تستخدم خطوط مختلفة.

5- اختر الألوان الصحيحة:

اختيار الألوان يؤثرعلى الناس نفسياً، استخدام الكثير من الألوان يُشعر الناس  بشعور غامر و الرسوم التوضيحية التي تستخدم لونين فقط هي الأكثر تأثيراً. و الألوان المشرقة تُلاقي تفاعل أكبر من الرسوم التوضيحية التي  تستخدم الألوان الداكنة.

6- طول الرسم التوضيحي يزيد نسبة إنتشاره:

الرسوم التوضيحية الأطول تُلاقي رواج أكبر على موقع بينتريست،  فمستخدمو الموقع يتفاعلون أكثر مع الرسوم الطويلة. فالرسوم التوضيحية التي تحتوي على كل المعلومات في رسم واحد أفضل من عدة رسوم قصيرة.

 

المصدر

عن نهال حيدر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*