الرئيسية / شبكات الإعلام الإجتماعي / فيس بوك / كيف تسوق لنفسك بشكل أفضل على شبكات التواصل الاجتماعي

كيف تسوق لنفسك بشكل أفضل على شبكات التواصل الاجتماعي

05-misleading-first-impressions-1.w1120.h1382

من أجمل الأمور المتعلقة بشبكات التواصل الاجتماعي هي أنها مازالت قيد التطوير و التغيير من وقت لآخر مما يجعل الأمر ممتعاً و مشجعاً لزيادة الإطلاع و تجربة كل ما هو جديد عنها.

إليك الآن أخر السبل التي قد تفيدك في عملية التسويق الإلكتروني لنفسك.

1-     من منا لم يتردد في نشر منشور معين على صفحته أو كتابة تعليق معين أمام متابعيه. لقد أكدت دراسات أجريت على بعض الأشخاص أن 71% منهم تردد في نشر المحتوى و ذلك بسبب أنه ليس على دراية كاملة بجمهور المستمعين إليه. يجب أن نذكر هنا أمراً هاماً وهو أنه عدم الاستجابة لمنشوراتك بالتعليق عليها لا يعني أن متابعيك غير منصتين لما تكتب.

 

2-     دراسة ثانية أجريت عن استخدام الوجوه التعبيرية على موقع فيس بوك فوجد أن استخدامها ينتشر خلال اليوم انتشاراً كبيراً فمثلاً إذا كانت حالة الطقس سيئة في مكان ما و قام هؤلاء الأشخاص باستخدام تعابير تدل على الحزن وجد أنها تنتشر بسرعة كبيرة في مناطق أخرى حول العالم. ولكن الملفت في الأمر هو أن التعابير ذات الوجوه السعيدة هي أكثر انتشاراً من نظيراتها.

 

3-     اهتم بصورة ملفك الشخصي فهي تعكس إنطباعاً كبيراً و هاماً عنك. فتغيير بسيط في ملامح الوجه و الإضاءة قد يغير فكرة شخص ما عنك و عما إذا كنت أهلاً للثقة أم لا.

 

4-     دراسة أخرى كانت نتائجها بأن شبكات التواصل الاجتماعية تعزز شعور المرء بوجوده في الحياة. حيث أجريت الدراسة على مجموعة من الأشخاص طلب من نصفهم أن يقوموا بمباشرة النشر على صفحاتهم الاجتماعية أما النصف الآخر بطلب منه بأن يتوقف عن عملية النشر. و كانت النتيجة هي شعور الأشخاص الذين توقفوا بإحباط و شعور سيء تجاه علاقاتهم الإنسانية. و نفس النتيجة ظهرت عندنا طلب من البعض النشر و لم يجدوا أي تفاعل مع منشوراتهم.

 

بشكل عام تعكس صفحات التواصل الاجتماعي الكثير عن تفاصيل حياتنا و عن حالتنا النفسية و أصبح أمر الاهتمام بهذه الأمور من أساسيات حياتنا فلعل من المهم أن نتعلم كيف نقوم بذلك بشكل جيد لنعكس الصورة الصحيحة عن أنفسنا.

 

 

المصدر

عن فاطمة الصيرفي

فاطمة الصيرفي، مهندسة لديها خبرة واسعة في المبيعات والتسويق من خلال أعمالها التجارية الخاصة في بيع المنتجات النسائية والعمل مع العملاء ذوي خلفيات مختلفة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة حلوان في القاهرة في قسم الهندسة الميكانيكية وعملت في مجال مكافحة الحرائق لمدة عام. لقد غيرت فاطمة حياتها المهنية للتسويق عبر وسائل الاعلام الرقمية والاجتماعية لأنها تعتقد أنه لم يفت الأوان بعد للعمل في شيء تحبه و تعتقد أن وسائل الإعلام الاجتماعي هي المفتاح لتحقيق أهداف التسويق لأي شركة اليوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*